سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في المملكة

السفير الكازاخستاني السابق لدي المملكة بغداد أمريف
السفير الكازاخستاني السابق لدي المملكة بغداد أمريف

قال السفير الكازاخستاني السابق لدي المملكة بغداد أمريف: عملت في السلك الدبلوماسي سفيراً لبلادي في المملكة العربية السعودية ودول الخليج وعدد من الدول العربية.

وأشار إلى أن المملكة من أولى الدول التي قدمت دعماً لكازاخستان حيث أسهمت في بناء عدد كبير من المباني الحكومية كما دعمت مساهمة الصناديق العربية في النمو الاقتصادي لكازاخستان طيلة الثلاثين سنة الماضية، وهناك تعاون اقتصادي في عدد من المجالات بين كازاخستان والمملكة خاصة في مجال الطاقة والتعدين والزراعة.

وأضاف «عُيّنت أول سفير لكازاخستان لدى المملكة العربية السعودية، وعشت في المملكة أجمل سنوات عمري تعلمت فيها الكثير لأن دور المملكة عالمي ولها ثقلها الدولي في كافة الجوانب».

وأبان السفير الكازاخستاني، الذي يؤدي فريضة الحج لهذا العام ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية، أنه قام بتأليف 7 كتب عن المملكة العربية السعودية تتحدث عن نهضة المملكة وتميزها ودورها العالمي.

 وأشاد ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والخدمات التي يقدمها البرنامج، مقدماً شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- ولوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المنفذة للبرنامج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa