«البيئة» تحصد جائزة أفضل مشروع تقني بالمملكة لعام 2022

وزارة البيئة والمياه والزراعة
وزارة البيئة والمياه والزراعة

فازت وزارة البيئة والمياه والزراعة بجائزة التميز العالمية في إدارة المشاريع، وذلك عن فئة أفضل مشروع تقني؛ حيث تم اختيار مشروع تطوير منصة منظومة الخدمات الإلكترونية للوزارة «نما» كأفضلِ مشروعٍ تقني لعام 2022م.

وسجلت الوزارة هذا الإنجاز بعد استيفاء جميع المعايير التقنية والفنية للجائزة والتي أشرف على مراجعتها وتقييمها محكمون دوليون ومحليون؛ حيث تم الإعلان عن فوز الوزارة ضمن فعاليات قمة مكاتب إدارة المشاريع PMO Summit، والتي عقدت في الرياض بتنظيم معهد إدارة المشاريع بالمملكة PMI KSA Chapter.

وجاء هذا الإنجاز تماشيًا مع رؤية 2030 وإستراتيجية التحول الرقمي لمنظومة الوزارة، من خلال توحيد المنصات الرقمية، وتعزيز الاستفادة من التقنيات الحديثة والصاعدة؛ بهدف رفع جودة الخدمات وتحسين التجربة الرقمية، ودعم اتخاذ القرار من خلال إتاحة بيانات نوعية وشاملة.

يُذكر أن منصة «نما» تقدم أكثر من 260 خدمة إلكترونية متنوعة، تشمل خدمات التراخيص الزراعية، وخدمات الاستيراد والتصدير والفسح، وخدمات الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى خدمات الدعم المالي وخدمات البيئة والمياه، وخدمات الأراضي.

وتتميز المنصة بسهولة تقديم الخدمة للمستفيدين من خلال العمل على كافة الأجهزة والهواتف الذكية، واستخدام أفضل التقنيات الحديثة، كما توفر واجهة ووصول موحّد لجميع الخدمات الإلكترونية لمنظومة «البيئة»، وتوحّد الهوية الرقمية لجميع منصات وتطبيقات المنظومة، مع تطبيق أفضل المعايير والممارسات العالمية في الحكومة الإلكترونية، فضلًا عن تسهيل وتسريع عملية تطوير وإطلاق الخدمات، وبناء التكاملات مع الجهات ذات العلاقة، بالإضافة إلى تعزيز مبدأ المشاركة الإلكترونية المجتمعية.

من الجدير بالذكر أن معهد PMI KSA هو جهة غير ربحية ترتبط بـ PMI المؤسسة الدولية التي تعمل على تطوير المجال المهني لإدارة المشاريع، حيث تقوم بذلك من خلال وضع المعايير والتعليم والتطوير المعتمد، وإجراء البحوث والمؤتمرات المهنية. كما يحظى معهد إدارة المشاريع (PMI) بريادة عالمية في جانبي إدارة المشاريع والتطوير المهني.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa