بالصور.. قائد القوات الجوية يكرم قاعدة الملك فهد ومنسوبيها بالقطاع الغربي

بالصور.. قائد القوات الجوية يكرم قاعدة الملك فهد ومنسوبيها بالقطاع الغربي
القوات الجوية الملكية السعودية

كرم قائد القوات الجوية الملكية السعودية، الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز، قاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي ومنسوبيها.

وأوضحت وزارة الدفاع، عبر تويتر، أن التكريم جاء لتحقيق قاعدة الملك فهد الجوية (100) ألف ساعة طيران على منظومة طائرات تايفون.

اقرأ أيضاً
مقاتلات سعودية ترافق قاذفة أمريكية أثناء عبورها أجواء المملكة
القوات الجوية الملكية السعودية

من جهة أخرى، كان رئيسُ هيئةِ تعليم وتدريب القوات المسلحة اللواءُ الركنُ عادل بن محمد البلوي، أكد، أمس الإثنين، أنَّ قرارَ إنشاءِ مركزٍ في هيئة تقويم التعليم والتدريب لاعتماد مؤسسات التعليم والتدريب العسكري وبرامجها، سيسهمُ في تطوير مخرجات التعليم العسكري وفق رؤية المملكة 2030.

وكذلك تطوير لمرافق التعليمية والكليات العسكرية في وزارة الدفاع؛ لتواكبَ الوزارةُ مثيلاتِها في الدول المتقدمة، كما سيكونُ رافدًا لمسيرة التقدم في التعليم والتدريب العسكري.

وأشار إلى أن وزارةَ الدفاعِ شاركت خلال الثلاث سنوات الماضية، في أعمال اللجنة الفنية للاعتماد الأكاديمي، من خلال ورش عمل واجتماعات عديدة مع هيئة تقويم التعليم والتدريب، وهيئة الخبراء، والجهات العسكرية الأخرى، إلى جانب مناقشة جميع الإجراءات والخيارات المتاحة؛ للوصول إلى رفع التوصية باعتماد المركز.

وأكدَ اللواءُ الركنُ البلوي، أنَّ إنشاءَ هذا المركز يعدُّ امتدادًا لما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام وعناية بالكفاءة والجودة على المستويات كافة، لا سيما ما يرتبطُ بإعداد الكفاءات الوطنية وتأهيلها وتدريبها في القطاعات المدنية والعسكرية.

وأضاف أنَّ إنشاءَ مركز متخصص لاعتماد مؤسسات التعليم والتدريب العسكري وبرامجها يأتي في ظل النهضة التعليمية الكبيرة التي تشهدها المملكة على مستوى التعليم والتدريب، التي يتطلعُ إليها جنود الوطن من منسوبي القوات المسلحة؛ ليكون هذا المركزُ رافدًا لمسيرتهم التعليمية، يساندهم في أداء مهامهم وواجباتهم على النحو المنشود.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa