«التأمينات»: 4 خطوات للتقديم على تعويض التعطل عن العمل «ساند»

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن خطوات التقديم على تعويض التعطل عن العمل «ساند»، مشيرة إلى أنه ستظهر رسالة بنجاح تقديم الطلب، وفي حال اعتماد الطلب ستصل رسالة نصية للتأكيد.

ونشر الحساب الرسمي للتأمينات الاجتماعية عبر موقع «تويتر» إنفوجراف يوضح خطوات التقديم على تعويض العمل، والتي جاءت كالآتي:

- تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي بالتأمينات أون لاين.

- اختيار أيقونة «التعطل عن العمل».

- اختيار أيقونة «طلب ساند».

- إدخال رقم الحساب البنكي الآيبان ومن ثم إرسال الطلب.

وكانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، قد قننت آلية استفادة المنشآت من الموظفين السعوديين في نطاقات المنشأة، إلا بدراية الموظفين وتوقيعهم على العقود الإلكترونية، لمنع استغلال أسمائهم في نطاقات المنشآت، دون موافقتهم المسبقة، جاء ذلك من خلال تحديثها أنظمتها الإلكترونية التي اعتمدتها أخيرًا.

ووفقًا للآلية المستحدثة، فعند طلب توظيف السعودي، سيشترط قبوله للعقد المرسل إليه من المنشأة خلال 7 أيام، ليتم احتسابه في برنامج «نطاقات»، أو سيتم رفض العقد آليًا، بعد أن كان يسمح سابقا باحتساب الموظف السعودي في التأمينات دون اشتراط موافقة على العقد.

اقرأ أيضاً
التأمينات الاجتماعية: لن يحتسب السعودي في «نطاقات» إلا بموافقته
<div class="paragraphs"><p>المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية</p></div>

وفي حال موافقة الموظف السعودي على العقد الإلكتروني، ستصله رسالة تفيد بتسجيله في نظام التأمينات الاجتماعية، ويذكر فيه أجر الموظف ورقم اشتراكه في التأمينات، مع وصول رسالة إلى صاحب العمل تفيد اعتماد تسجيل الموظف.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa