بالفيديو.. مختص: على موظف خدمة العملاء التحلي بهذه المهارات

(صورة تعبيرية)
(صورة تعبيرية)

قال خبير الموارد البشرية أحمد الخالدي، إنه من المفروض على الشخص مقدم خدمة العملاء أن يعرف واجباته ومسؤلياته تجاه العميل، مشيرا إلى أنه هناك من موظفي خدمة العملاء يفتقد المهارات في هذا الشأن، مؤكدا في الوقت نفسه على أن المرأة لها القدرة في الاقناع بشأن عمليات التسويق عن الرجل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر العربية «fm»، أن خدمة العملاء بعضها يتناسب مع الرجال والبعض الأخر يتناسب مع السيدات، لكن يجب أن يكون هناك لدى الشخص قوة فى التركيز وتحليل فعال لتحديد الرد بشكل سريع، كما يجب أيضا على موظف خدمة العملاء أن يتحلى بالصبر، لامتصاص حديث العميل الذي لديه مشكلة ما قد تكون سببا في حديثه بشكل أكثر حدية أو في حالة غضب.

وأكد على أن المهارات وتحمل المسؤولية أهم ما يجب أن يتحلى بها مقدم خدمة العملاء، سواء أن كان رجل أو امرأة، كما أنه من المهم على الشركات أن توفر خدمات تدريبية لموظف خدمة العملاء، لأنه يعد نقطة العبور الأهم، بين المنشأة، ومتلقي الخدمة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa