علي القرني: التسويق الرقمي في عصر الذكاء الاصطناعي أصبح أسرع انتشارًا وفعالًا

الإعلامي علي القرني
الإعلامي علي القرني

أكد على القرني أن العالم اليوم يشهد تحولاً رقمياً سريعاً في جميع جوانب الحياة، بوتيرة تصاعدية وبشكل خاص في مجال التسويق.

وأوضح القرني أنه منذ ظهور التسويق الرقمي، أصبحت الإعلانات الإلكترونية أكثر انتشاراً وشيوعاً وأكثر فعالية من الإعلانات التقليدية التي كانت تعتمد على الأسلوب التقليدي متمثلا في الصحف والمجلات والإذاعة والتليفزيون، مشيرًا إلى أنه مع تقدم التكنولوجيا وتزايد استخدام الذكاء الاصطناعي، أصبح التسويق الرقمي أكثر فعالية وإحكاماً، إلى جانب تلبيته لطلبات التحول الرقمي.

وأشار إلى أن التسويق الرقمي يقوم على استخدام وسائل الاتصال الرقمية للوصول إلى الجمهور المستهدف، ويشمل ذلك مواقع التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والمواقع الإلكترونية، والإعلانات المدفوعة على الإنترنت، والمحتوى الرقمي المتنوعة وكل ما له علاقة بهذا المجال.

وعن الذكاء الاصطناعي قال على القرني إنه يعتمد على تقنيات الحوسبة السحابية وتحليل البيانات وتعلم الآلة، لتحليل البيانات الضخمة وتحديد السلوكيات الشخصية وتوصيات المنتجات المناسبة لكل شخص، وذلك على أكمل وجه.

وأضاف القرني أنه ومع استخدام التسويق الرقمي في عصر الذكاء الاصطناعي، فإنه بالإمكان استخدام تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتحليل سلوكيات المستخدمين وتقديم المحتوى والإعلانات التي تناسب اهتماماتهم واحتياجاتهم الشخصية، ما يعني زيادة فرص النجاح في جذب الزبائن وزيادة المبيعات بصورة أكبر اختصارا للوقت وتقليلا للجهد.

وأشار إلى أنه يمكن للذكاء الاصطناعي التعرف على العملاء المحتملين والتواصل معهم بشكل فردي وفقًا لاهتماماتهم وتفضيلاتهم الشخصية، مؤكدًا أنه يمكن استخدام التعلم الآلي لتحليل البيانات والتنبؤ بسلوك العملاء المستقبلي، مما يسمح للشركات بتحسين تجربة العملاء وزيادة الرضا عن العلامة التجارية بصورة واضحة المعالم.

وفي ختام حديثه، قال إن الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في مجل التسويق الرقمي أصبح ضرورة ملحة تساعدنا على إنجاز الكثير من المهام والوصول إلى الفئات المستهدفة في وقت قصير وجهد أقل وبوتيرة أقوى وأسرع في الانتشار.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa