افتتاح النسخة الرابعة لمؤتمر الصحة الرقمية الدولي "HIMSS" بالرياض

مؤتمر الصحة الرقمية الدولي
مؤتمر الصحة الرقمية الدولي

افتتح نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير المهندس عبدالعزيز بن حمد الرميح في الرياض، اليوم, أعمال مؤتمر ومعرض الصحة الرقمية الدولي 2022 (HIMSS) في نسخته الرابعة تحت شعار" إعادة تصور مستقبل الصحة من خلال تمكين الصحة الرقمية".

ويُنظم المؤتمر المجلس الصحي السعودي ممثلاً بالمركز الوطني للمعلومات الصحية وبالشراكة مع منظمة جمعية أنظمة المعلومات والإدارة للرعاية الصحية الأمريكية (HIMSS)، وبالتعاون مع وزارة الصحة والهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وأكد الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الدكتور نهار بن مزكي العازمي, أن استضافة هذه المنصة العالمية التي تضم نخبة من المتحدثين المحليين والدوليين والمختصين من القطاعات الصحية والقطاعات ذات العلاقة في هذا المؤتمر الحيوي الكبير والمتجدد، يأتي لإتمام الدور الذي يقوم به المجلس لتحقيق رؤيته لأن يكون مرجعية ملهمة لنظام صحي سعودي عالمي المستوى، والعمل على رسم السياسات الصحية المتكاملة والتنسيق بين القطاعات الصحية في المملكة، وإيجاد مواءمة بين رؤية المملكة 2030 والتوجهات الإستراتيجية التحولية في القطاع الصحي، وذلك لمناقشة وبحث التحديات الراهنة والرؤى والأفكار حول الخطط المستقبلية والحلول المحتملة في مجال الرعاية الصحية على المستويين الإقليمي والدولي، وتبادل المعرفة والتجارب والخبرات في جلسات متنوعة وحوارات عالمية عن التحديات التي تواجه النظم الصحية والحلول المتاحة لتطويرها.

وأوضح أن ما خُصص للتحول الرقمي الوطني من دعم كبير وملحوظ ضمن برامج رؤية 2030 وبرنامج تحول القطاع الصحي عبر إستراتيجيات رائدة على المستوى الدولي ومنها؛ الإستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي، والإستراتيجية الوطنية لقطاع البحث والتطوير والابتكار، وبرنامج التحول الرقمي.

وأشار إلى القفزات الوطنية الرائدة في تطبيق الحلول الرقمية في المنظومة الصحية بدعم وتشجيع من معالي وزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي؛ وفي مقدمتها مستشفى الصحة الافتراضي وتطبيق صحتي وغيرها من عشرات المبادرات الوطنية الرائدة.

وشهد المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الصحي السعودي، ممثلاً بالمركز الوطني للمعلومات الصحية ووزارة الصحة بهدف تعزيز الجهود والتكامل بما يخدم تطوير الرعاية الصحية في المملكة، إضافة إلى توقيع المركز الوطني للمعلومات الصحية اتفاقيات مع تسع جهات من القطاع العام والخاص؛ بهدف انضمام بعض الجهات ومقدمي الخدمات الصحية بالربط مع الملف الصحي الموحد "نفيس" الخدمات الإكلينيكية.

وعلى هامش المؤتمر، افتتح المعرض المصاحب الذي تمثله نخبة من الجهات والشركات المحلية والإقليمية، بما يلبي احتياجات المشاركين ومواكبة التطورات في مجال الرعاية الصحية الرقمية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa