أمين «الشرقية»: أمهلنا الشركات المشغلة للمواقف الذكية 3 أسابيع لمعالجة الشكاوى

أكد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، مساء اليوم الخميس، أن الأمانة أمهلت الشركات المشغلة للمواقف الذكية 3 أسابيع لمعالجة الشكاوى وتطوير آليات الدفع بعد تزايد شكاوى المستخدمين للخدمة.

وقال الجبير، خلال مداخلة مع برنامج "نشرة الرابعة" المذاع عبر فضائية "العربية"، إن استخدام القروش المعدنية في الدفع مقابل الخدمة كان «بداية خاطئة»، مشيرًا إلى أن هناك 5 مسارات للدفع ولكنها تأخرت.

وفيما قال إن هناك الآن 3 طرق متاحة للدفع عن طريق التطبيق بالجوال، أكد إلغاء طباعة التذاكر لخدمة المواقف الذكية.

وأشار إلى أن الشخص سينهي إجراءاته وهو داخل سيارته، مؤكدًا عدم تحديد مبلغ إلزامي للخدمة.

وكانت أمانة المنطقة الشرقية، كشفت الأحد الماضي، عن عدة ملاحظات وشكاوى استقبلتها من المستفيدين الذين يواجهون مشاكل من تنظيم المواقف الذكية المدفوعة في المنطقة، وقالت الأمانة في بيان لها إن الهدف من مشروع المواقف المدفوعة هو تنظيم مواقف السيارات بالأماكن العامة سعيًا لإيجاد الحلول المناسبة والمبتكرة لتطوير الخدمة وصولاً لتحسين تجربة المستفيد.

وأكدت الأمانة عدم رضاها عن الوضع الحالي، مشيرة إلى أن الأهداف المستقبلية التي يسعى المشروع لها، هي رفع جودة الحياة في المنطقة، وأن تكون المنطقة الشرقية من أفضل المدن الذكية، والوصول إلى المخرجات الفاعلة.

وأوضحت أنها تعمل على عدة حلول للملاحظات، وذلك من خلال وضع حلول عاجلة للدفع الإلكتروني وتوزيع نقاط البيع لأجهزة ذكية قبل انتهاء عام 2022م، عن طريق التطبيق (Apple Pay)، والتدريب والتأهيل لمنسوبي الشركة، بهدف تحسين تجربة المستفيد، والعمل بمفهوم خدمة المستخدمين ورضاهم ومرونة منح الفرص قبل فرض الغرامات وحجز المركبات المخالفة.

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa