أمن الطرق: 8 نصائح لقيادة آمنة خلال هطول الأمطار

هطول الأمطار
هطول الأمطار

وجهت القوات الخاصة لأمن الطرق، 8 نصائح من أجل قيادة آمنة خلال موسم الأمطار، وذلك تزامنًا مع هطول أمطار متفاوتة وجريان سيول بعدة مناطق بالمملكة.

وذكرت قوات أمن الطرق – عبر تويتر- أنه من أجل قيادة آمنة أثناء هطول الأمطار يجب اتباع النصائح التالية: تهدئة سرعة المركبة، واستخدام المساحات والتأكد من سلامتها، والتأكد من سلامة الإطارات والمكابح، وترك مسافة آمنة مع المركبات الأخرى، واستخدام الأنوار، والبعد عن تجمعات المياه، والتقيد بالتعليمات والأنظمة المرورية، والتوقف في مكان آمن في حال اشتداد الحالة المطرية.

اقرأ أيضاً
طقس اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة مغبرة بمناطق عدة في المملكة
هطول الأمطار

في السياق ذاته، وجهت قوات أمن الطرق تنبيها لمستخدمي الطرق بمنطقة الرياض في كلٍّ من (الزلفي- الغاط - المجمعة - رماح)، بأن المنطقة قد تشهد هطول أمطار رعدية يُصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية مما يحدُ من مدى الرؤية.

وطالبت أمن الطرق من قادة المركبات، بأخذ الحيطة أثناء القيادة، متمنية السلامة للجميع.

كان المركز الوطني للأرصاد، توقع في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الإثنين، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد.

وأضاف مركز الأرصاد أن الحالة الجوية السابقة، تشمل مناطق نجران، الباحة، عسير وجازان.

وأشار إلى استمرار فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم وحائل كذلك على أجزاء من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa