لجنة الصداقة البرلمانية بمجلس الشورى تجتمع بنائب سفير موريشيوس

اجتماع لجنة الصداقة البرلمانية في الشورى بنائب سفير موريشيوس
اجتماع لجنة الصداقة البرلمانية في الشورى بنائب سفير موريشيوس

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الموريشيوسية برئاسة عضو المجلس نائب رئيس اللجنة الدكتور حسين بن ناصر الشريف، اجتماعًا مع نائب سفير جمهورية موريشيوس لدى المملكة ووزير مفوض آدم قدرات، بحضور أعضاء المجلس أعضاء اللجنة، وذلك في مقر مجلس الشورى بالرياض.

وفي مستهل الاجتماع رحب الدكتور حسين الشريف، بنائب سفير جمهورية موريشيوس، مشيدًا بمستوى التطور في العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات.

وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون بين المملكة العربية السعودية وجمهورية موريشيوس في شتى المجالات وسبل تعزيزها لاسيما العلاقات البرلمانية بين البلدين بالإضافة إلى أهمية تبادل الزيارات بين لجان الصداقة البرلمانية للرقي بالعلاقات الثنائية بين البلدين لاستكشاف آفاق أوسع لعلاقات التعاون بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين.

يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية تعد من أساليب الاتصال البرلماني، وتسهم بفاعلية في تعزيز العلاقات مع مختلف البرلمانات.

كما تسهم هذه اللجان أيضًا في مدّ جسور وطيدة للتعاون والتباحث حول القضايا والمستجدات المشتركة وإيجاد قناة تحاور وتفاهم برلمانية، وذلك بهدف تعزيز روابط الصداقة والتعريف بدور المملكة في المجالات كافة بشكلٍ عام والمجال البرلماني بشكل خاص، لبناء علاقات تنسيق وتعاون حول القضايا الإقليمية والدولية في المحافل البرلمانية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa