أخبار المملكة اليوم.. إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة السعودية الخضراء.. و30% من الأراضي ستكون محمية

أخبار المملكة اليوم.. إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة السعودية الخضراء.. و30% من الأراضي ستكون محمية

ترصد«صحيفة عاجل» أهم أخبار السعودية، اليوم السبت الموافق 23 أكتوبر 2021، منها: إطلاق الحزمة الأولى من مبادرة السعودية الخضراء، و30% من أراضي المملكة ستكون مناطق محمية.

أعلنت وزارة الداخلية أن الحملات الأمنية المشتركة لضبط مخالفي أنظمة العمل والإقامة والحدود تمكنت من ضبط أكثر من (15600) مخالف خلال أسبوع واحد فقط بجميع المناطق.

أطلق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اليوم السبت، الحزمة الأولى التي ستسهم في تحقيق مبادرات السعودية الخضراء، وذلك بتكلفة أكثر من 700 مليار ريال.

أكدت الأميرة ريما بنت بندر سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية والدولية في كلمةٍ ألقتها ضمن أعمال منتدى "مبادرة السعودية الخضراء" اليوم، أن مبادرات المملكة البيئية هدفها الحفاظ على التنوع البيولوجي، ووقف انقراض بعض الحيوانات.

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم السبت، ترحيبها بالبيان الصادر عن مجلس الأمن الدولي، المندّد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على الأراضي والمنشآت المدنية بالمملكة.

حدَّدت المديرية العامة للجوازات شروط وخطوات خدمة إلغاء تأشيرة الخروج والعودة والخروج النهائي.

أوضحت الإدارة العامة للمرور نحو 6 شروط لإضافة مستخدم فعلي لمركبة، من أبرزها صلاحية رخصة السير وعدم وجود بلاغ عليها ووجود تأمين ساري.

حددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية شروط وخطوات إصدار وثيقة بدل فاقد للهوية الوطنية وسجل الأسرة وحجز موعد لإعادة الإصدار.

أعلنت المؤسسة العامة للري زراعة 2 مليون شجرة بجميع مناطق المملكة، وباستخدام مصادر المياه غير التقليدية وكذلك الطاقة المتجددة.

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم السبت، الحزمة الأولى من مبادرة السعودية الخضراء في افتتاح أعمال المنتدى الذي يستمر لمدة 3 أيام، وذلك بتكلفة أكثر من 700 مليار ريال.

تزامنًا مع شهر توعية سرطان الثدي، بالتزامن مع انطلاق الحدث العالمي لمصارعة المحترفين WWE ضمن فعاليات موسم الرياض 2021، حرصت الهيئة العامة للترفيه على الاحتفاء بـ4 نساء سعوديات هزمن مرض السرطان.

أوضح تطبيق توكلنا المعتمد من وزارة الصحة أسباب اختفاء تسجيل الجرعة الأولى في التطبيق بعد أشهر من الحصول عليها، ردًّا على استفسارات المواطنين.

أعلنت أمانة منطقة الرياض، اليوم السبت، انطلاق فعالية بسطة الرياض في طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز، وذلك بعد تأجيلها أسبوعًا للاستفادة من تطبيق قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية ضد كورونا.

اقرأ أيضا:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa