بالفيديو.. رئيس «جازان للصناعات»: مدينة البروتين الحيواني مشروع تكاملي لزيادة الأمن الغذائي

أكد الرئيس التنفيذي لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، فهد القرشي، أن إنشاء مدينة البروتين الحيواني في جازان يعد مشروع حيوي وتكاملي لزيادة الأمن الغذائي.

وقال القرشي في تصريحات للإخبارية: «الحقيقة أن هذا المشروع يعد مشروعا حيويا وحساسا فيما يخص رؤية المملكة 2030، وهو مشروع تكاملي بين وزارتي الزراعة والصناعة».

وأضاف: «في الفترة الماضية استطاعت وزارة الزراعة أن تعمل على زيادة الناتج المحلي بمقدار 71 مليار ريال وهذه زيادة بنسبة 7.8% عن العام الماضي».

وأتم: «أما وزارة الصناعة فاستطاعت أن تزيد حجم الصناعة الغذائية تقريبا 100% عن العام الماضي، فأصبح لدينا 1023 مصنع، وستزيد هذه الفرصة الأمن الغذائي للمملكة».

وشهد وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، ووزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، بحضور معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد بن محمد السالم، اليوم توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين البرنامج والهيئة لإنشاء مدينة "البروتين الحيواني"بمنطقة جازان.

وقع المذكرة كل من الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية الدكتور علي بن محمد الشيخي، والرئيس التنفيذي لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية الدكتور فهد بن ضيف القرشي، وحضر حفل التوقيع عدد من المسؤولين والمختصين والمديرين التنفيذيين من الجانبين.

وتأتي هذه المذكرة ضمن رؤية 2030 الرامية لتحقيق الأمن الغذائي وتمكين قطاعي الزراعة والصناعة وزيادة إسهاماتها في الناتج المحلي الإجمالي وتعزيز الصادرات غير النفطية وخلق فرص العمل، من خلال الاستفادة من الثروات الحيوانية والسمكية في الصناعات الغذائية وتحسين كفاءة الإنتاج وإدخال قيمة مضافة لتحقيق الاكتفاء الذاتي محلياً وعالمياً.

وتستهدف المذكرة العمل على بناء تجمعات غذائية منبثقة وتطوير الخدمات اللوجستية لسلاسل الإمداد، وتأسيس مراكز تدريبية في مجال الصناعات الغذائية لتنمية القدرات البشرية، ودعم رواد الأعمال، للوصول إلى مستهدفات المملكة الطموحة في توطين 85% من الصناعات الغذائية بحلول عام 2030.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa