بالفيديو.. نجاة أم وطفلتها من موت محقق في حادث تفحيط مروع بالمدينة

وثق مقطع فيديو لحظة نجاة امرأة وابنتها من الموت في حادث تفحيط مروع بالمدينة المنورة، وسط حالة من الغضب بسبب استهتار بعض السائقين بأرواح الناس، عبر السرعة الزائدة والتفحيط.

الفيديو الذي وثقته كاميرا مراقبة أظهر امرأة وابنتها تتجهان نحو سيارة متوقفة بجوارها سيارة أخرى، فيما قام شخص يقود سيارة بسرعة جنونية بصدم السيارتين ما أصاب الأم وابنتها بإصابات بسيطة.

ومع انتشار الفيديو طالب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي معاقبة المفحط لتعريضه حياة الناس للخطر.

عقوبة التفحيط

وكان المرور السعودي، أعلن عقوبات مخالفة التفحيط والإجراءات المترتبة عليها عند تكرار المخالفة، مشيرًا إلى أنه في المرة الأولى يتم حجز المركبة 15 يومًا بالإضافة لغرامة مالية 20 ألف ريال، مؤكدًا أن يتم استثناء المركبات المستأجرة والمسروقة من عقوبات الحجز والمصادرة.

وأوضح المرور السعودي أن العقوبة تتضاعف في المرة الثانية؛ حيث يتم حجز المركبة لمدة شهر، وغرامة مالية 40 ألف ريال، ثم إحالة المخالف إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.

وأشار المرور إلى أن تكرار الفعل للمرة الثالثة يؤدي إلى حجز المركبة وتوقيع غرامة مالية 60 ألف ريال؛ حيث يتم إحالة المخالف إلى المحكمة المختصة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بدفع قيمة المثل للمركبة المستأجرة أو المسروقة، ثم سجن المخالف، وأضاف المرور، أنه يتم استثناء المركبات المستأجرة والمسروقة من عقوبتي الحجز أو المصادرة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa