اليوم.. الأحوال الجوية تدفع عددًا من الجامعات والمدارس لتعليق الدراسة الحضورية

هطول الأمطار – أرشيفية
هطول الأمطار – أرشيفية

قرر عدد من الجامعات والمدارس بالمملكة العربية السعودية تعليق الدراسة الحضورية، اليوم الأحد، بسبب توقعات وتنبيهات الأرصاد من هطول أمطار رعدية وغزيرة على عدد من المناطق المختلفة.

أعلنت إدارة تعليم جدة، تعليق الدراسة الحضورية في جميع مدارس جدة ورابغ وخليص بسبب الظروف الجوية.

وقالت إدارة تعليم جدة، في بيان لها عبر "تويتر": "بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع ؛ تقرر تعليق الدراسة الحضورية اليوم بمدارس جدة ورابغ وخليص.

وأضافت "سيكون الدوام لليوم الدراسي عن بُعد عبر " منصة مدرستي " لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم".

كما أعلن مكتب التعليم بمحافظة الخرمة، تحويل الدراسة عن بُعد في حال منع الأودية والشعاب من وصول الطلبة إلى مدارسهم.

وأوضح مكتب التعليم في الخرمة بتغريدة عبر "تويتر": "الطلاب أو الطالبات الذين يحول الوادي أو الشعاب بينهم وبين مدارسهم ولا يوجد بالقرب منهم جسور أو طرق آمنة، تكون دراستهم عن بعد عبر منصة مدرستي وعلى الزملاء المعلمين والمعلمات إعداد الدروس وفق ذلك".

كما أعلنت إدارة تعليم الليث تعليق الدراسة الحضورية في جميع المدارس للطلبة ومنسوبي ومنسوبات مدارس‎التعليم.

وأوضحت الإدارة، في بيان لها عبر "تويتر"، أنه ‏بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد، وحرصاً على سلامة الطلاب والطالبات، والهيئتين التعليمية والإدارية، فقد تقرَّر تعليق الدراسة الحضورية، لجميع الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس، وسيكون الدوام عن بُعد عبر "منصة مدرستي".

كما أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز تعليق الدراسة الحضورية أيضًا بسبب الحالة الماطرة.

وقالت الجامعة، في بيان لها عبر "تويتر": "بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد تعلن جامعة الملك عبدالعزيز تحويل الدراسة الحضورية في مقر الجامعة بجدة وفرع الجامعة برابغ لتكون عن بُعد".

في السياق ذاته، أعلنت جامعة أم القرى أيضًا تعليق الدراسة الحضورية في الجامعة وجميع الفروع وتحويلها -عن بُعد- بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد وحرصًا على سلامة الطلبة وجميع منسوبي الجامعة.

وقالت الجامعة، في بيان لها عبر "تويتر"، إنه تقرر تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها عن بُعد في جميع مقرات الجامعة وكليات المحافظات، على أن يستمر دوام الموظفين عن بُعد حسب الأنظمة واللوائح المعمول بها.

كما أعلنت كلية الحرم المكي الشريف، تعليق الدراسة الحضورية، وقالت الكلية عبر حسابها على تويتر، إنه "بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد؛ فقد تقرر تعليق الدراسة الحضورية، مشيرة إلى أن الدوام لليوم الدراسي سيكون عبر المنصة التعليمية للكلية.

كما أعلنت جامعة طيبة تحويل الدراسة الحضورية بمقر الجامعة بمحافظة المهد فقط لتكون عن بُعد عبر البلاكبورد.

وذكرت الجامعة، في بيان لها عبر تويتر، أن ذلك صدر بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد بشأن الأحوال الجوية في المنطقة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa