انخفاض درجات الحرارة ورياح نشطة.. أجواء المملكة تتأثر بمنخفض قطبي خلال الأيام المقبلة

الطقس في السعودية - أرشيفية

الطقس في السعودية - أرشيفية

توقع الباحث في الطقس، نزيه الحيزان، تأثر أجواء المملكة بمنخفض قطبي، خلال الأيام المقبلة، ويشمل تأثيره عودة الانخفاض في درجات الحرارة خاصة بالليل والصباح الباكر، إضافة إلى رياح نشطة.

وقال الحيزان، عبر تويتر، إن بلاد الشام تتأثر بدءًا من غدٍ الأربعاء، بمنخفض قطبي، تمتد تداعياته إلى أجوائنا، والمتمثلة بنشاط الرياح، وعودة درجات الحرارة للانخفاض مُجددًا، خاصة في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر، بنسب متفاوتة، حسب القرب والبعد عن المؤثر العلوي.

اقرأ أيضاً
الأرصاد: 5 مدن تسجِّل أقل من 10 مئوية بالمملكة الثلاثاء
<div class="paragraphs"><p>الطقس في السعودية - أرشيفية</p><p></p></div>

كان الحيزان، أوضح في وقت سابق، أن «نوء الحميمين» بدأ أمس الإثنين، بمنزلة «سعد الأخبية»؛ حيثُ بداية الاعتدال الربيعي.

وأضاف أن «سعد الأخبية» سميت بذلك لأنه يطلع وقت الدفء، فيخرج من الهوام ما كان مختبئًا، ووقته بداية من 21 مارس لنهاية 2 أبريل، وهو ثاني منازل فصل الربيع، وأول منازل «نوء الحميمين».

ويتميز «سعد الأخبية»، بحدوث الانقلاب الربيعي، وتعامد الشمس على خط الاستواء (21 مارس)، ويزداد فيه الجو دفئا، وتكثر فيه الرياح المثيرة للأتربة والمسببة لتطاير الغبار، خصوصًا مع بداية وقت المساء، وتكون فيه الرياح متغيرة الاتجاهات وتتسبب بالتقلبات الجوية.

كما تكثر فيه العواصف الجالبة للمطر، وتنمو فيه الأشجار ويزيد اخضرارها، ويعقد فيه أكثر ثمار الأشجار، ويبلغ فيه متوسط درجة الحرارة الصغرى 15 درجة مئوية ودرجة الحرارة الكبرى 28 درجة مئوية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa