سفير سيرلانكا لـ «عاجل»: 200 ألف سيرلانكي في السعودية.. وأتمنى عودة رحلات الخطوط السعودية

سفير سيرلانكا لدى المملكة
سفير سيرلانكا لدى المملكة

هنأ سفير جمهورية سيرلانكا لدى المملكة العربية السعودية سعادة عمر لبى أمير أجود، حكومة المملكة على نجاح موسم الحج لهذا العام 1446هـ وما قدمته الحكومة السعودية من خدمات لتسهيل مناسك الحج، وكذلك تسهيل حجاج بلده سيرلانكا والذين وصل عددهم إلى 3500 حاج عبر تقديم خدمات جليلة ساهمت في سلامتهم وتأدية مناسك الحج بكل يسر وطمأنية.

وقال سعادته: يعمل في المملكة ما يقارب 200 ألف سيرلانكي في مجال التمريض والعمالة المنزلية ووظائف في الشركات، بينما نستقبل في سيرلانكا ما يقارب 7 آلاف من السياح السعوديين خلال العام الماضي من بين مليون ونصف المليون سائح تقريباً من دول العالم، ونأمل بزيادة عدد السياح السعوديين في القريب العاجل.

وحول رحلات الطيران قال: لدينا رحلات يومية عبر الخطوط السيرلانكية من ثلاث وجهات الرياض وجدة والدمام إلى جمهورية سريلانكا، وأتمنى عودة تسيير رحلات الخطوط السعودية إلى بلدي حيث توقفت قبل أربع أعوام وذلك بعد مسيرة 40 عاما من الرحلات المتواصلة.

وختم حديثة حول التبادل التجاري بين البلدين قائلا: بلغ حجم الصادرات من بلادي إلى السعودية 99 مليون دولار عام 2023 بينما بلغ حجم الاستيراد في نفس العام 290 مليون دولار تقريباً، ونتطلع في كلا البلدين لزيادة حجم التبادل التجاري عاماً بعد آخر.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa