تعليم نجران يطلق مبادرة «عدنا بشغف» تزامنًا مع عودة المدارس

تعليم نجران
تعليم نجران

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران ممثلة في إدارتي التوجيه والإرشاد للبنين والبنات، أمس، مبادرة «عُدنا بشغف»، برعاية المدير العام للتعليم بالمنطقة فهد عقالا.

وتأتي المبادرة بالتزامن مع استعدادات الإدارة للعام الدراسي 1444هـ؛ لتفعيل الأدوار التربوية والإرشادية وتنفيذ برامج تهيئة إرشادية استباقية للطلاب وأولياء الأمور، وذلك قبل بداية العام الدراسي.

اقرأ أيضاً
تعليم الباحة وحائل تنهيان استعداداتهما لاستقبال العام الدراسي الجديد
تعليم نجران

وتضمَّنت المبادرة عددًا من الفعاليات؛ منها لقاء تربوي للموجهين والموجهات الطلابيين على مسرح الإدارة، وندوة «الكشف عن حالات سوء التوافق المدرسي وكيفية التعامل معها» بالتعاون مع مجمع إرادة للصحة النفسية، و«المهرجان الإرشادي الترفيهي» بأحد المجمعات التجارية بالمنطقة.

كما تضمنت المبادرة إقامة معرض يحتوي على نشرات ولوحات تعريفية وإرشادية لتوعية أولياء الأمور بكيفية التعامل مع المشكلات النفسية والاجتماعية التي قد تظهر خلال الأسبوع الأول من الدراسة، والتثقيف بخصائص النمو للمرحلة العمرية من 6-9 سنوات.

بالإضافة إلى جانب إقامة عروض ومسابقات تربوية للأطفال عن طريق استضافة فرق متخصصة وتقديم جوائز للمشاركين، والمسابقة الإرشادية الأسرية، وتفعيل برامج التواصل الاجتماعي بالتعاون مع إدارة الإعلام والاتصال وإدارة العلاقات العامة للتعريف بفعاليات المبادرة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa