الربيعة: الموجة الثانية من كورونا أكبر من الأولى.. وعلينا الالتزام بالإجراءات الوقائية

أكد أن القيادة جعلت صحة المواطن وسلامته أولًا وقبل كل شيء
الربيعة: الموجة الثانية من كورونا أكبر من الأولى.. وعلينا الالتزام بالإجراءات الوقائية

قال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، اليوم الأحد: «إن الموجة الثانية من جائحة كورونا، أكبر من الأولى، ولسنا بمنأى عنها»، مؤكدًا أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

وأوضح وزير الصحة أن أسباب ارتفاع الإصابات يعود إلى التجمعات والتراخي في التدابير، مشيرًا إلى أن القيادة جعلت صحة المواطن وسلامته أولًا وقبل كل شيء.

وأضاف الربيعة، خلال كلمته عن الموجة الثانية من فيروس كورونا وتطورات الجائحة: «هذه الفترة صعبة جدًّا، ويتحتم علينا فيها التعامل بجدية مع الجائحة»، داعيًا الجميع إلى المحافظة على مكتسبات التصدي للجائحة.

وتابع وزير الصحة: «رصدنا –للأسف– زيادة ملحوظة في عدد الإصابات»، مضيفًا أن «عدم الالتزام سيضطرنا إلى اتخاذ إجراءات احترازية لحماية المجتمع».

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن عقد مؤتمر صحفي في الـ(3:35) عصرًا؛ لعرض مستجدات فيروس «كورونا»، وأبرز الاستفسارات الشائعة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي بيانٍ لها، أفادت الوزارة بأن المؤتمر سوف يتناول الأوضاع العالمية للفيروس، وكذا خريطة الإصابات الأسبوعية، والمنحنى الوبائي، وأبرز الاستفسارات الشائعة خلال الـ24 ساعة الماضية، بجانب إحصائيات ومستجدات اللقاح. وسوف يتناول كل هذا المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي.

وأشارت الوزارة إلى أن وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتصنيف المقاولين الدكتور أحمد قطان؛ سوف يعرض لمحة عن جهود وزارته في رصد المخالفات، وجهود لجنة سكن العمالة، بجانب التذكير بالبروتوكولات الصحية.

وأكدت الوزارة إمكانية المشاركة بطرح الأسئلة والاستفسارات في المؤتمر عبر «الهاشتاق» (شارك في المؤتمر الصحفي) في تويتر.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa