تنبيهات الأرصاد: أتربة مثارة وأمطار رعدية على 3 مناطق

تنبيهات الأرصاد: أتربة مثارة وأمطار رعدية على 3 مناطق
أتربة مثارة وأمطار رعدية بالمملكة

أصدر المركز الوطني للأرصاد، اليوم الخميس، تنبيهات عدة بشأن حالة الطقس، لافتًا إلى أن منطقتي الرياض والمنطقة الشرقية ستشهد أتربة مثارة وأمطار رعدية في جازان.

طقس الرياض

أعلن المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة الرياض، الأفلاج، الرين، السليل، وادي الدواسر، لافتًا إلى أنها ستشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بتدنّ في مدى الرؤية.

اقرأ أيضاً
الأرصاد: الرياض تسجل أعلى درجة حرارة بـ46 مئوية.. وأبها الأدنى
أتربة مثارة وأمطار رعدية بالمملكة

طقس المنطقة الشرقية

كما لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في المنطقة الشرقية، الأحساء، الجبيل، الخبر، الدمام، القطيف، النعيرية، بقيق، رأس تنورة، مؤكدًا أنها ستشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بتدنّ في مدى الرؤية.

طقس جازان

أعلن المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة جازان، أبوعريش، أحد المسارحة، الطوال، الفطيحة، صامطة، صبيا، ضمد، هروب، موضحًا أنها ستشهد أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنّ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم الخميس سماء غائمة جزئياً على معظم مناطق المملكة. مشيرًا إلى أن الفرصة لا تزال مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى أجزاء من مرتفعات مكة المكرمة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر وحالة البحر متوسط الموج.

وذكر التقرير أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون شمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa