موظفة سعودية تُبدد هاجس وسيلة النقل بالتسجيل في «وصول»

التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية
موظفة سعودية تُبدد هاجس وسيلة النقل بالتسجيل في «وصول»

تغلَّبت موظفة سعودية في إحدى منشآت القطاع الخاص، على تحديات وسيلة النقل إلى مقر عملها؛ وذلك بعد التسجيل والاستفادة من برنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول) التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

وتحدثت تهاني سعود المقبل المديرة التنفيذية للإعلام الجديد، في إحدى الشركات المتخصصة بالتسويق، عن تجربة تسجيلها واستفادتها من البرنامج لنحو عام حتى الآن، مبينةً أن معاناتها مع وسيلة النقل تبددت –بعد توفيق الله– من لحظة تسجيلها في البرنامج، بعد أن عرفت عنه من قبل زميلاتها الموظفات في منشآت أخرى.

وقالت المقبل، إن خطوات ومراحل واشتراطات التسجيل في البرنامج يسيرة، وبالإمكان توفير متطلباتها إلكترونيًّا، لافتةً النظر إلى أنه لم تواجهها أي مشاكل تقنية أثناء عملية التسجيل، مشيرةً إلى أن توافر وتأمين وسيلة النقل بعد الموافقة على طلبها من قبل إدارة البرنامج، حقق لها العطاء والتميز والاستمرارية في العمل، كما ساهم في استقرارها وظيفيًّا.

ودعت المقبل العاملات السعوديات في منشآت القطاع الخاص، إلى المبادرة والتسجيل في برنامج «وصول»، والاستفادة منه من خلال تأمين خدمة المواصلات من مقر العمل وإليه، بواسطة شركات توجيه مركبات الأجرة الخاصة عبر التطبيقات الذكية المرخصة.

وتجدر الإشارة، إلى أن «هدف» أجرى في وقت سابق، تحسينات على البرنامج بهدف استفادة أكبر عدد من المتقدمات، وتيسير وتسهيل إجراءات التسجيل، في ظل دعم الصندوق لتمكين المرأة السعودية الموظفة في القطاع الخاص.

واشتملت التحسينات على رفع سقف الدعم المالي للمستفيدات من (وصول) إلى 1100 ريال بدلًا من 800 ريال شهريًّا.

ووفقًا للآلية الجديدة للبرنامج، فإن بمقدور المسجلات المستوفيات للشروط، الاستفادة من الدعم عبر خصم 80% من تكلفة كل رحلة بعد رفع الحد الأعلى إلى 1100 ريال في الشهر للمستفيدات بأجر شهري 6000 فأقل، وبحد أعلى 800 ريال في الشهر للمستفيدات اللواتي تتراوح أجورهن الشهرية بين 6001 و8000 ريال، كما تم تمديد فترة الاستفادة من البرنامج إلى 24 شهرًا بدلًا من 12 شهرًا.

ويغطي برنامج «وصول» 13 منطقة: الرياض، ومكة المكرمة، والمنطقة الشرقية، والمدينة المنورة، وتبوك، وعسير، والقصيم، وحائل، وجازان، والحدود الشمالية، ونجران، والجوف، والباحة.

ويمكن للمرأة العاملة في القطاع الخاص المستوفية للشروط التسجيل في برنامج «وصول» من خلال الرابط بالضغط هنا.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa