بالفيديو.. مختص تقني: الذكاء الاصطناعي يمكنه التنبؤ بالكوارث الطبيعية والصناعية

قال المختص التقني عبدالعزيز الحمادي إنه بإمكان الذكاء الاصطناعي التنبؤ بالأمور التي يحتاج إليها البشر كالكوارث الطبيعية.

وأوضح في لقاء مع قناة "الإخبارية "مساء اليوم الأربعاء، أنه بإمكان الذكاء الاصطناعي توقع الكوارث الصناعية وكذلك كوارث الحروب، مبينًا أن الذكاء الاصطناعي عبارة عن آلة، يمكن من خلالها إدخال عدد هائل من البيانات عن طريق تحليلها.

وأشار إلى أنه تم استخدام الذكاء الاصطناعي خلال أزمة جائحة كورونا من خلال تصنيع اللقاحات بشكل سريع جداً خلال أسابيع معدودات، بينما قديماً كان يستغرق الأمر من مئة إلى مئتين عام.

وكان المشرف على المركز الوطني للذكاء الاصطناعي الدكتور ماجد التويجري قد أكد أن المملكة العربية السعودية أكثر دولة في العالم تشهد تحولاً رقميًا.

وأوضح التويجري، خلال كلمة له في اليوم الثاني للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثانية، أن ذلك يأتي نتيجة لرؤية عظيمة تسمى "رؤية 2030"، مشيرًا إلى أن ثلث مبادرات "رؤية 2030" تتصل مباشرة بالبيانات والذكاء الاصطناعي

وانطلقت، أمس، فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية، تحت شعار «الذكاء الاصطناعي لخير البشرية»، برعاية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا».

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa