«الحصيني» يزف بشرى للطلاب مع بدء الدراسة.. ويوضح طقس إجازة نهاية الأسبوع

«الحصيني» يزف بشرى للطلاب مع بدء الدراسة.. ويوضح طقس إجازة نهاية الأسبوع

توقع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، انخفاضًا في الإحساس بالحر تزامنًا مع بدء الفصل الأول من العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أمطار متفاوتة خلال إجازة نهاية الأسبوع على عدة مناطق.

وقال الحصيني –عبر تويتر-: بشرى للطلاب والطالبات، حسب المراصد متوقع تزامنًا مع بداية العام الدراسي، أن يخف الحر في النهار ويتلطف في الليل على معظم مناطق السعودية، بفارق في درجات الحرارة عن الأيام التي سبقتها، من ثلاث الى أربع درجات، وذلك بسبب تقدم كتلة حارة لكنها أقل من سابقتها.

اقرأ أيضاً
طقس الخميس.. الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على عدة مناطق بالمملكة
«الحصيني» يزف بشرى للطلاب مع بدء الدراسة.. ويوضح طقس إجازة نهاية الأسبوع

وأضاف الحصيني أنه متوقع أن تكون درجات الحرارة حول أقل من معدلاتها في مثل هذا الوقت من السنة في النهار، معتدلة فجرا، ويطيب الليل ويكون مناسبا للكشتات في البر والاستراحات.

وحول طقس إجازة نهاية الأسبوع (الخميس– السبت) قال الحصيني، إنه متوقع هطول أمطار متفاوتة من مكان الى آخر، من خفيفة لغزيرة، وكذلك سيول، على أجزاء من مناطق جازان والباحة وعسير ومكة المكرمة والربع الخالي وغرب الوسطى وجنوب منطقة المدينة المنورة، إضافة إلى أجزاء من سلطنة عُمان واليمن، وتسبق برياح نشطة مثيرة للغبار رياح هابطة.

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره اليوم الخميس، أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وزخات من البرد ومصحوبة برياح نشطة وتدن في الرؤية الأقفية على عدة مناطق.

وأضاف أن الحالة المطرية السابقة تتضمن أجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة ومنطقة مكة المكرمة، تمتد إلى الأجزاء الساحلية مساءً (جدة، الليث، القنفذة). وكذلك تظهر السحب الرعدية على أجزاء من مناطق نجران والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (صحراء الربع الخالي) والأجزاء الجنوبية والغربية من منطقة الرياض (وادي الدواسر، الدوادمي)، وتنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من تلك المناطق.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa