وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية
وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية

«الأحوال المدنية»: الإبلاغ عن فقد البطاقة يلغي التعامل بها

أكدت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، اليوم الإثنين، إلغاء بطاقة الهوية بعد الإبلاغ عن فقدها.

وقالت «الأحوال المدنية»، بمجرد الإبلاغ يتم إلغاء البطاقة ولا يتم التعامل بها، و يجب الاسراع بعمل طلب وثيقة بدل فاقد لاستخراج هويه أخرى سارية.

اقرأ أيضاً
هل يمكن تغيير صورة بطاقة الهوية الوطنية؟.. الأحوال المدنية تجيب
وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية

جاء ذلك ردًا على تساؤل ورد لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، عبر تويتر، قال فيه أحد المستفيدين: قدمت حجز موعد بدل فاقد لبطاقتي وكرت العائلة لكنني وجدتها هل ألغي الموعد أو أن عدم حضوري يكفي؟

يُذكر أن الأحوال المدنية تقوم بتسجيل المواطنين والمقيمين وضبط الواقعات المدنية المختلفة وإتاحتها لهم وللجهات ذات العلاقة بمصالحهم بكل الصور والأدوات المناسبة والمتاحة والمطلوبة.

كما تتضمن مهامها، تطبيق نظام الجنسية العربية السعودية ولائحته التنفيذية والتعليمات الملحقة بهما، وإصدار بطاقات الأحوال المدنية (الهوية الوطنية) سجل الأسرة وشهادات الميلاد والوفاة.

وتقوم الأحوال المدنية باتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون تزوير الوثائق التي تصدرها الأحوال المدنية، وكشف ومكافحة أعمال التزوير وترويج واستعمال وثائق الأحوال المدنية بطريقة غير نظامية، والعمل على تطوير هذه الوثائق بما يحد من تزويرها، والتنسيق في ذلك مع الجهات المختصة بوزارة الداخلية أو الجهات المختصة الأخرى ذات الشأن.

Related Stories

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa