79 ألف طالب بينهم جنود بالحد الجنوبي يؤدون اختبارات منتصف العام بجازان

اللجان المعنية وقفت على استعدادات المدارس
79  ألف طالب بينهم جنود بالحد الجنوبي يؤدون اختبارات منتصف العام بجازان

أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان استعداداتها لاستقبال أكثر من 79 ألف طالب وطالبة سيؤدون اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1439هـ-1440هـ التي ستبدأ غدًا الأحد في جميع مدارس المنطقة بما فيها مدارس الحد الجنوبي.

وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس أن تعليم جازان عقد عددًا من الاجتماعات التنسيقية مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، كما نفذ عددًا من الورش وحلقات النقاش بين الإدارات المعنية لضمان تهيئة البيئة الملائمة لأداء الاختبارات دون معوقات.

وأشار إلى أن اللجان المعنية وقفت على استعدادات المدارس، واطلعت على السجلات والنماذج المنظمة لأعمال الاختبارات، واتخذت عدة إجراءات لتوفير البيئة المناسبة للطلاب والطالبات لتأدية الاختبارات، كما أعدت خطة للزيارات الميدانية للمشرفين والمشرفات لمساندة المدارس ومساعدتها وحل جميع الصعوبات التي قد تواجهها فورًا وبسرعة.

كما وضعت خططًا لجميع الحالات الطارئة التي قد تطرأ أثناء سير الاختبارات.

وأضاف "الأحوس" أن الإدارة العامة -ممثلةً في إدارة التوجيه والإرشاد (بنين - بنات)- اهتمت بالتهيئة النفسية للطلاب والطالبات عبر عدد من البرامج الخاصة، ومن خلال الرسائل الإرشادية والوقائية والعلاجية، سواء عبر المرشدين والمرشدات بالمدارس أو عبر مكاتب التعليم.

وأوضح أن الوحدات الإرشادية بجميع مكاتب التعليم، خصصت عددًا من الأرقام الساخنة تعمل على مدار الساعة ويشرف عليها عدد من المتخصصين بالمجالات النفسية والاجتماعية والأسرية لاستقبال اتصالات الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم لتقديم الاستشارات وحل جميع المشكلات التي قد تواجههم.

وأشار إلى أن تعليم جازان سيستقبل، غدًا، عددًا من الجنود المرابطين بالحد الجنوبي سيؤدون الاختبارات في مدارس الشريط الحدودي عن طريق الانتساب، مؤكدًا أن الإدارة قدمت لهم جميع التسهيلات في سبيل تهيئة الأجواء المناسبة لهم لأداء الاختبارات وفق اختياراتهم ورغباتهم وأوقات عملهم.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa