أمطار من خفيفة لغزيرة وحبات برد.. والحصيني يوضح المناطق المتأثرة

هطول أمطار
هطول أمطار

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، اليوم الجمعة، هطول أمطار من خفيفة لغزيرة وحبات برد على عدة مناطق بالمملكة اليوم وغدًا.

وقال "الحصيني" في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "متوقع -إن شاء الله- يومي الجمعة والسبت أمطار من خفيفة لغزيرة وحبات برد على حائل وأجزاء متفرقة من مكة والمدينة والباحة وعسير وجازان وشمال الشرقية وأقصى شمالي الرياض والشرقية وشرق الجوف، وانخفاض تدريجي الحرارة على الوسطى والشرقية، وارتفاع نسبة الرطوبة ونفيض على الوسطى بما فيها الرياض".

وكان المركز الوطني للأرصاد، توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم، أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية والوسطى، في حين يستمر هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، حائل والقصيم كذلك على الأجزاء الشمالية من منطقتي الشرقية والمدينة المنورة.

وأوضح أن السماء ستكون غائمة جزئيًا، ويتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من مناطق الباحة، عسير وجازان، كما لا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، القصيم، حائل، الشرقية، جازان، عسير، الباحة، ومرتفعات مكة المكرمة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa