هيئة تطوير جدة.. تستهدف تحقيق أهداف رؤية 2030 وجذب الاستثمارات ورفع جودة الحياة

محافظة جدة
محافظة جدة

أعلن مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في جلسة اليوم الثلاثاء، تحويل مكتب إدارة مشاريع محافظة جدة إلى هيئة باسم «هيئة تطوير محافظة جدة»، والتي تستهدف تحقيق أهداف رؤية 2030 وجذب الاستثمارات ورفع جودة الحياة.

ومحافظة جدة هي البوابة الأولى لقاصدي مكة المكرمة من الحجاج، وكذلك للمعتمرين والزوار طوال العام، حيث تستهدف رؤية 2030 زيادة عدد المعتمرين من الخارج إلى 15 مليونًا في 2022، و30 مليونًا في 2030، كما تستهدف 5 ملايين حاج في 2030.

وتعد محافظة جدة أكبر محافظات منطقة مكة، وتضم أكبر مطار وأكبر ميناء على ساحل البحر الأحمر، وثاني أطول حلبة في سباقات فورمولا 1 العالمية، وتتميز جدة بمواقع سياحية تاريخية، ومنطقة البلد المسجلة ضمن التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وقصور تاريخية مثل: خزام، والملك سعود، والملك فيصل.

إن عملية تحويل مكتب إدارة مشاريع محافظة جدة إلى هيئة تطوير يعكس اهتمام خادم الحرمين وولي العهد في جميع مدن ومناطق المملكة، كما ستعظم هيئة تطوير جدة برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، العوائد الاقتصادية في المحافظة وتدعم التوسع في خلق الفرص الوظيفية.

ويُشكّل مجلس إدارة الهيئة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من: أمير منطقة مكة المكرمة، ونائب أمير منطقة مكة المكرمة، ووزير الثقافة، ومحافظ جدة، ووزير التجارة، ووزير السياحة، ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة، المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، وأمين محافظة جدة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa