بالصور.. «صحة جازان» تطلق مبادرة «حقيبة حاج» لخدمة حجاج بيت الله الحرام

مبادرة "حقيبة حاج"
مبادرة "حقيبة حاج"

أطلقت صحة جازان مبادرة "حقيبة حاج" التي تأتي تزامناً مع جهود الدولة في مختلف قطاعاتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1445هـ. والتي تهدف إلى تقديم الدعم والنصائح الصحية لضيوف الرحمن المغادرين من منطقة جازان وذلك بالشراكة المجتمعية مع جمعية إحسان الطبية .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم صحة جازان وائل بن محمد طميحي، أن مبادرة "حقيبة حاج" تستهدف حجاج بيت الله الحرام المغادرين من منطقة جازان عبر ثلاث محطات رئيسية: المحطة الأولى هي مطار الملك عبدالله، والمحطتان الثانية والثالثة في محافظتي صبيا وصامطة . إذ تتضمن المبادرة توزيع حقائب تحتوي على بعض المستلزمات التي يحتاجها الحاج أثناء أداء فريضة الحج، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من النصائح والإرشادات التي تساعد الحجاج في المحافظة على صحتهم وسلامتهم أثناء أداء المناسك .

وبيّن أن هذه المبادرة التي تأتي بالشراكة المجتمعية مع جمعية إحسان الطبية، يشارك فيها أكثر من 50 متطوعاً ومتطوعة موزعين عبر المحطات الثلاث في المنطقة , يعملون على توزيع الحقائب المخصصة للحجاج والتي تضم مجموعة متنوعة من المستلزمات الضرورية مثل المواد الصحية والطبية، أدوات النظافة الشخصية، والكمامات، بالإضافة إلى كتيبات توعوية تحتوي على إرشادات ونصائح حول كيفية الوقاية من الأمراض الشائعة أثناء الحج والتعامل مع الطوارئ الصحية , كما يتم قياس العلامات الحيوية للحجاج مثل قياس ضغط الدم ومستوى السكر، لضمان متابعة حالتهم الصحية وتقديم الإرشادات الصحية اللازمة لهم مثل كيفية الوقاية والتعامل مع الإجهاد الحراري ، خصوصاً وانها من المشكلات الصحية الشائعة خلال موسم الحج .

وأكد " طميحي " بأن مبادة " حقيبة حاج "  التي أطلقتها صحة جازان , تأتي تزامناً مع جهود وزارة الصحة التي تسعى الى تعزيز صحة وسلامة ضيوف الرحمن من خلال تقديم التوعية الصحية اللازمة التي تساعدهم على أداء مناسك الحج بأمان وسلامة , وتوفر بيئة آمنة وصحية لهم .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa