نشرة «عاجل» أخبار السعودية اليوم..المملكة تواجه «التغير المناخي».. وأمطار وسيول على بعض المناطق

نشرة «عاجل» أخبار السعودية اليوم..المملكة تواجه «التغير المناخي».. وأمطار وسيول على بعض المناطق

ترصد«صحيفة عاجل» أهم أخبار السعودية، اليوم الثلاثاء الموافق 26 أكتوبر 2021، منها: المملكة تقود العالم لمواجهة «التغير المناخي»، وأمطار وسيول على بعض المناطق بدءا من غدٍ الأربعاء. 

حظيت مبادرتا «السعودية الخضراء» و«الشرق الأوسط الأخضر»، اللتان أعلن عنهما صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، خلال الأيام السابقة، في الرياض، بحضور القادة من مختلف أنحاء العالم، بين 23 و25 أكتوبر الجاري، بتأييد عالمي من قبل الدول والمنظمات الدولية.

أعلن المرور السعودي عن ضبط قائد مركبة مارس التفحيط في حي طويق بالرياض، وإحالته للهيئة المرورية.

أشاد خبراء ورواد بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، برد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن حول علاقة المملكة بارتفاع أسعار النفط.

أعلن مركز الإحصاء الخليجي، أن عدد جرعات كورونا المعطاة بدول مجلس التعاون تجاوز 82.2 مليون جرعة، فيما أعلنت وزارة الصحة أن عدد الجرعات المعطاة بالمملكة تجاوز 45.4 مليون جرعة.

حددت منصة أبشر نحو 6 شروط لإصدار تفويض مراجعة القطاعات، موضحة الخدمات التي يمكن تفويض الغير لتنفيذها.

حددت المديرية العامة للجوازات شروط وخطوات إصدار هوية مقيم، لافتة إلى رسوم إصدارها.

قال وزير السياحة، أحمد الخطيب، إن 54% من موظفي القطاع السياحي في المملكة هم من النساء.

نصحت هيئة الغذاء والدواء، المواطنين بضرورة قراءة العبارات التحذيرية المدونة على عبوات المنتجات، مؤكدة أنها تمكِّن المستهلك من معرفة بعض المكونات التي قد لا تناسب حالته الصحية.

حددت الإدارة العامة للمرور خطوات إلغاء مستخدم مركبة، مشيرة إلى شروط وخطوات إضافة مستخدم فعلي لمركبة.

أعلنت منصة «قوى»، الواجهة الجديدة لقطاع العمل، والتابعة لإشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن إمكانية قيام صاحب العمل بتعديل العقد الموثق بعد موافقة الموظف.

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، النسخة الخامسة من مبادرة مستقبل الاستثمار تحت عنوان: «الاستثمار في الإنسانية»، بمشاركة أكثر من 300 متحدث من مختلف دول العالم، وذلك خلال الفترة من 26 وحتى 28 أكتوبر الجاري.

أوضحت منصة قوى، التابعة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنّ هناك حالات حددها نظام العمل يجوز فيها حسم مبلغ من العامل دون موافقته كتابيًا.

 اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa