بالصور .. جامعة جازان تناقش «ما بعد الفصول الدراسية الثلاثة»

جامعة جازان
جامعة جازان

تحت رعاية رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، أقيم صباح اليوم بمسرح كلية الآداب والعلوم الإنسانية فعاليات ملتقى رؤساء الأقسام العلمية الرابع «مسار» الذي نظمته وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية تحت عنوان: «ما بعد التحول للفصول الدراسية الثلاثة» بحضور عمداء ووكلاء الكليات ورؤساء الأقسام.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي القحطاني، إن الجامعة تجني ثمار ومكاسب التحول للفصول الدراسية الثلاثة، موضحا أن الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الأول انطلق بمرونة عالية في سير وانتظام العملية التعليمية.

وأوضح أن الأوراق العلمية التي قدمت في الملتقى تعتبر وثيقة يجب أن يعمل بها وأن تجمع في كتيب وتسلم لعمداء الكليات ورؤساء الأقسام ويرجع إليها عند عمل الخطط.

من جانبه أكد وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور حسن بن عبدالله أسحاق، أن الأقسام العلمية تقوم بدور مهم ومحوري في ترجمة الخطط والاستراتيجيات بعد أن حولت الجامعة جميع برامجها الأكاديمية إلى نظام الفصول الثلاثة مع بداية العام الجامعي الحالي 1444هـ.

وشهد الملتقى طرح عدة أوراق علمية حيث ناقش عميد القبول والتسجيل الدكتور أحمد فقيهي لائحة الدارسة والاختبارات للمرحلة الجامعية وقواعدها التنفيذية، فيما قدم عميد الدراسات العليا الدكتور صالح بن محمد عبدالله ورقة عمل عن لائحة الدراسات العليا ولوائحها التنفيذية.

كما قدم المستشار للشؤون الأكاديمية بمكتب رئيس الجامعة الدكتور غالب سويدي، ورقة عمل بعنوان «لمحة تفاعلية حول توصيف البرامج والمقررات الدراسية»، فيما تطرقت وقة العمل التي قدمتها المستشارة لشؤون الطلبة بمكتب رئيس الجامعة الدكتورة حنان بصلي لتحديات الخطط الدراسية للبرامج الأكاديمية وسبل تطويرها.

وقدمت عميدة كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة الدكتورة منال المالكي، ورقة عمل بعنوان «التخصصات البيئية الواقع والمأمول».

بعد ذلك تم فتح باب المداخلات والتي تنوعت في مضمونها وأثرت الملتقى الذي أداره مشرف وحدة التوعية الفكرية بالجامعة الدكتور سنوي شراحيلي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa