تلقت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، بلاغًا من أحد المستفيدين بشأن أحد أقسام المعالجة السريعة في أحد المستشفيات.
وقال مقدم البلاغ الموثق بالصورة، إن قسم المعالجة السريعة في ذلك المستشفى شرق الرياض استغرق انتظاره فيه خمس ساعات.
ووصف صاحب البلاغ القسم بأنه «الموت البطيء وإهدار وقت المريض والمرافق»، في إشارة إلى طول مدة الانتظار.
من جانبها تفاعل المستشفى المشكو في حقه مع البلاغ وطلب من مقدمه، عبر حساب «الصحة 937» بموقع تويتر، التواصل معه عبر الرسائل الخاصة.
يُذكر أن القطاع الصحي حقق خلال المرحلة السابقة العديد من الإنجازات مثل تحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية وتسهيل الحصول عليها بالاهتمام برقمنة القطاع، وإطلاق حزمة من التطبيقات (صحتي، موعد).
يأتي ذلك فضلًا عن زيادة تغطية الخدمات لجميع مناطق المملكة؛ حيث يعمل برنامج التحول الصحي على تمكين التحول الشامل في القطاع وإعادة هيكلته؛ ليكون نظامًا صحيًّا شاملًا وفعالًا ومتكاملًا.