متحدث «الضمان الصحي»: على شركة التأمين الرد على طلب المريض خلال ساعة

المتحدث باسم مجلس الضمان الصحي الدكتور ناصر الجهني
المتحدث باسم مجلس الضمان الصحي الدكتور ناصر الجهني

قال المتحدث باسم مجلس الضمان الصحي الدكتور ناصر الجهني، إن الحد الزمني لرفع طلب الموافقة من المريض لشركة التأمين، هو 15 دقيقة من زيارة المريض للطبيب.

وأضاف الجهني، في مقابلة مع برنامج ياهلا على قناة روتانا خليجية، إن على شركة التأمين الرد على المريض خلال 60 دقيقة من رفعه الطلب كحد أقصى.

وأوضح أنه خلال تلك المدة تقدم الرعاية الصحية فقط في الحالات الطارئة، أما غير الطارئة فيتم انتظار موافقة شركة التأمين على تقديم الخدمة.

وحذّر المتحدث باسم الضمان الصحي من محاولة بعض المستشفيات رفع الأسعار للمؤمن عليه صحياً مقارنة بالمريض غير المؤمن عليه.

وشدد على ضرورة التزام مقدم الخدمة بالأسعار المتفق عليها، موضحا أن شركة التأمين مُلزمة أيضًا بالخصم من التغطية التأمينية للمريض بناء على الأسعار المتفق عليها مع مقدم الخدمة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa