لمرضى الربو.. 6 نصائح للوقاية من  موجات الغبار

من هيئة الصحة العامة
لمرضى الربو.. 6 نصائح للوقاية من  موجات الغبار

حدَّدت هيئة الصحة العامة نحو 6 نصائح للوقاية من موجات الغبار لمرضى الربو، في الوقت الذي توقّع فيه المركز الوطني للأرصاد، أن تشهد بعض مناطق المملكة نشاطًا للرياح والأتربة المثارة مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية ونشاط للرياح السطحية خلال الساعات المقبلة.

وأوضحت هيئة الصحة العامة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر للتدوينات القصيرة، أنَّه يجب التأكد من إغلاق نوافذ وأبواب المنزل بإحكام وتجنب التعرض للغبار إلا للضرورة القصوى، والحرص على ارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة، للوقاية من موجات الغبار

وللوقاية من الغبار، يجب حمل بخاخة الربو؛ تحسبًا لأي طارئ، والتوجُّه للمركز عند عدم استجابة نوبة الربو للبخاخ، ويجب الالتزام بأخذ البخاخ الوقائي في حال صرفه الطبيب، وفقًا لهيئة الصحة العامة. 

فيما قال المركز الوطني للأرصاد، في سلسلة تنبيهات، إنَّ مناطق مكة المكرمة «الخرمة، المويه، تربه، رنية، الطائف، ميسان»، وعسير «بيشة، تثليث، أبها، خميس مشيط، أحد رفيدة، سراة عبيدة، طريب، ظهران الجنوب»، ونجران «بدر الجنوب، حبونا، ثار، بدر الجنوب، خباش، شرورة، يدمة، نجران» تشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية.

وأيضًا، هناك رياح نشطة وأتربة مثارة على «العقيق،القرى، المندق، بلجرشي» بمنطقة الباحة و«الدائر، العارضة، العيدابي، فيفا، هروب» بمنطقة جازان.

اقرأ أيضا: 

X
صحيفة عاجل
ajel.sa