معرض آيتكس 2023م
معرض آيتكس 2023م

المملكة تحصد 18 ميدالية في معرض آيتكس 2023 الدولي

حصد طلاب وطالبات المملكة المشاركون في معرض «آيتكس 2023م» الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا، المقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور، 18 ميدالية في عدد من المجالات العلمية.

وحصل "طلاب المملكة" على 10 جوائز ذهبية كبرى، و8 ميداليات فضية، إلى جانب 7 جوائز خاصة من الجهات المشاركة والداعمة.

وفاز بالذهبية في مجال علوم البيئة الطالب نواف بن محمد العقل، من إدارة تعليم الرياض، والطالب إلياس بن يوسف البطاط، من إدارة تعليم الهيئة الملكية بالجبيل، والطالب عبدالله بن فهد العتيبي، من إدارة تعليم الخرج، والطالب عبدالإله بن محمد بن عيدان، من إدارة تعليم مكة المكرمة.

كما فازت الطالبة غلا بنت متعب النفيعي من إدارة تعليم مكة المكرمة، والطالبة نورة بنت عبد الرحمن القيضي، من إدارة تعليم القصيم، والطالبة يمن بنت زامل العتيبي، من إدارة تعليم جدة.

وحصدت نورة بنت عمر المسند، من إدارة تعليم الرياض على ذهبية في مجال الأتمتة والعمليات الطالبة، كما حقَّق الطالب عبدالله بن عبده الكناني، من إدارة تعليم القنفذة الميدالية الذهبية في مجال (الروبوتات)، والطالبة ألين بنت عمر القبلان، من إدارة تعليم الرس ذهبية علوم وهندسة المواد.

وحصل على الميدالية الفضية في علم وهندسة المواد الطالب سعد بن أحمد الصغير، والطالبة روز بنت عمر الجشي، والطالب عبد الرحمن بن سامي الجوهر، من إدارة تعليم الشرقية، والطالب عبدالله بن فهد السعيد،من إدارة تعليم الأحساء، والطالب يزن بن عوض الشمراني، من إدارة تعليم عسير.

وحصدت الطالبة أميرة بنت علي العجلان، من إدارة تعليم القصيم، الميدالية الفضية في مجال الصحة والتكنولوجيا الحيوية، كما فازت بفضية الصحة والتقنية الطبية الطالبة رأد بنت صالح القحطاني، والطالبة رأف بنت صالح القحطاني، من إدارة تعليم جدة.

ويُعدُّ معرض "آيتكس" منصة دولية لاستقطاب الاختراعات والابتكارات في مجالات العلوم والتكنولوجيا المختلفة، تستهدف جذب المهتمين من المبتكرين والمخترعين، والمستثمرين والمصنّعين في مجموعة من الدول؛ لاستكشاف الاختراعات والابتكارات الجديدة في المجالات العلمية.

Related Stories

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa