بدءًا من اليوم.. فتح باب التسجيل في مراكز تعلم الموسيقى بالرياض وجدة

بدءًا من اليوم.. فتح باب التسجيل في مراكز تعلم الموسيقى بالرياض وجدة
هيئة الموسيقى

أعلنت هيئة الموسيقى، عن بدء المراكز السعودية للموسيقى، في استقبال طلبات جميع الراغبين بتعلّم الموسيقى وفنونها المختلفة، وذلك تحت إشراف مدربين موسيقيين معتمدين، في الرياض وجدة، وقريبًا في مدينة الخبر.

وأوضحت هيئة الموسيقى، أن باب التسجيل سيفتح أمام عموم الراغبين ابتداءً من اليوم الثلاثاء، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز، الذي يتضمن أسماء البرامج التعليمية والتدريبية في مختلف التخصصات والآلات الموسيقية.

اقرأ أيضاً
رئيس هيئة الموسيقى: نعمل مع وزارة التعليم على إدارج مختلف الفنون في التعليم العام
هيئة الموسيقى

وأوضحت هيئة الموسيقى، أن المراكز السعودية للموسيقى تُعد الأولى من نوعها في المملكة، بمنهجيتها وشموليتها واتساع نطاقها التعليمي والتدريبي، وانتشارها الجغرافي.

ومن المقرر أن تتوزع المراكز في مناطق متعددة من المملكة، انطلاقًا من فرعين رئيسين في الرياض وجدة سيبدآن من اليوم باستقبال طلبات التسجيل، وفرع ثالث في الخبر سيُتاح التسجيل فيه قريبًا.

وأضافت هيئة الموسيقى، أن المراكز الموسيقية تأتي ضمن مبادرة «إنشاء أكاديميات الموسيقى الرئيسة» إحدى المبادرات الإستراتيجية لهيئة الموسيقى؛ حيث توفّر المراكز السعودية للموسيقى دروسًا في الآلات العربية، والآلات الغربية، وإنتاج موسيقى الكمبيوتر، ومهارات تنسيق الأغاني، والغناء، وتخصصات موسيقية أخرى.

وتعمل منهجية المراكز على إتاحة دروس الآلات الموسيقية بشكل فردي (طالب واحد ومعلم واحد)، وبشكلٍ جماعي لدروس موسيقى الكمبيوتر وتنسيق الأغاني وبعض المواد الأخرى.

وتابعت هيئة الموسيقى، أن المراكز تتيح برامجها للهواة، وللموسيقيين الموهوبين الذين يرغبون في ممارسة الموسيقى كمهنة، كما تقدم تشكيلة متنوعة من المرافق الموسيقية للاستخدام والتأجير من قبل الأفراد والمؤسسات، التي تشمل غُرفًا للتمرين والمعالجة الصوتية بأحجام مختلفة، واستوديوهات موسيقية، وقاعات للحفلات الموسيقية، وقاعات بروفة، وغُرف تنسيق الأغاني، ومحطات عمل لموسيقى الكمبيوتر.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa