الصحة: تسجيل 38 إصابة و 24 حالة تعافي من كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

الصحة: تسجيل 38 إصابة و 24 حالة تعافي من كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» في المملكة، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 549848 حالة.

وذكرت الوزارة –عبر تويتر- أنه تم تسجيل 24 حالة تعافٍ جديدة من كورونا؛ لتصل إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 538990 حالة.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة فقط، ليرتفع إجمالي حالات الوفيات منذ بدء جائحة كورونا وحتى الآن، إلى 8840 حالة.

في السياق ذاته، شددت اللجنة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا، برئاسة وزير الصحة، فهد الجلاجل، اليوم الجمعة، على ضرورة تكثيف جميع الجهود من كافة الجهات للتعامل مع مستجدات الوضع الوبائي، والإشراف على التزام الجميع بتطبيق الاجراءات الوقائية المعتمدة ،واستكمال استكمال تلقي جرعات اللقاح لأفراد المجتمع.

كانت وزارة الصحة، أعلنت أول أمس الأربعاء، عن اكتشاف أول إصابة بمتحور كورونا الجديد «أوميكرون» في المملكة، لمسافر قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.

وقال متحدث الرسمي باسم الوزارة، د. محمد العبدالعالي، خلال مؤتمر صحفي: «يجب أن نحمي أنفسنا من المتحور باستكمال التحصين بجرعتين أو بالجرعة التنشيطية وارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة وغسل اليدين وتعقيمها بانتظام، وعلى المسافرين اتباع اشتراطات السفر».

اقرأ أيضا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa