شجاعة طفل سعودي تنقذ طفلة من الموت حرقًا في عرعر.. ووالده يكشف التفاصيل

الطفل مالك الرويلي
الطفل مالك الرويلي

ساهم الطفل السعودي مالك الرويلي، في إنقاذ طفلة من موت محقق خلال حريق نشب في منزل أسرتها في عرعر؛ حيث لبى الفتى البالغ من العمر 11 عامًا، نداء امرأة كانت تستغيث، وتطلب المساعدة بعد أن اشتعل منزلها.

ودخل مالك المبنى المشتعل وأخرج الطفلة منه، مجازفًا بحياته، ثم عاد ودخل المنزل في محاولة أخرى لإنقاذ طفل آخر، لكن المحاولة الثانية باءت بالفشل؛ بسبب تكاثر النيران.

اقرأ أيضاً
سيدة تشكو طردها من مسكنها.. وجمعية البر بالقريات: رفضت الانتقال إلى مكان آخر
الطفل مالك الرويلي

وروى والد الطفل مالك الرويلي تفاصيل الحادثة في تصريحات لـ«العربية»، قائلًا: إنها وقعت عند الساعة السابعة صباحًا حين كان يقوم بالعمل في إحدى وسائل النقل وتوقّف في حي الريان بعرعر لتناول طعام الإفطار.

وعند التوقف وخلال انتظاره فتح المطعم أبوابه، فوجئ بوجود دخان يخرج من منزل، بينما كانت هناك سيدة تصرخ وتقول: ولدي في الداخل.

في هذه اللحظات تطوع مالك، الذي كان يرافق والده، لإنقاذ طفلة صغيرة وجدها على الدرج قرب مدخل المنزل. ثم عاد إلى المطبخ لإنقاذ طفل صغير يبلغ من العمر 5 سنوات، لكنه سرعان ما خرج بسبب الدخان الذي تسبب له باختناق. وقد توفي الطفل؛ حيث لم يستطع أحد الوصول إليه لإنقاذه.

وأشار والد مالك إلى أن المدرسة التي يدرس بها قامت بتكريمه على بطولته، كما كرمه أحد رجال الأعمال، وأحد المعلمين في المدرسة والذين قدموا له مكافأة.

وأوضح أن هذه المكافأة ستسهم بشكل أو بآخر في مساعدة أسرة مالك التي تعاني من ظروف اقتصادية صعبة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa