السفير السعودي بالإمارات ناعيًا الشيخ خليفة بن زايد: نهض ببلاده وجعلها مقصدا

السفير السعودي بالإمارات ناعيًا الشيخ خليفة بن زايد: نهض ببلاده وجعلها مقصدا

قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات، تركي الدخيل، إن الشيخ خليفة بن زايد، نهض ببلاده وجعلها مقصدا على كافة الأصعدة سياسيا واقتصاديا وسياحيا وعسكريا.

وأضاف السفير السعودي، في مداخلة هاتفية مع لقناة الإخبارية، أن الأساس الذي وضعه الشيخ زايد آل نهيان، كان هو النهج الذي سار عليه أبناؤه من بعده ومنهم الشيخ خليفة رحمه الله، وكذلك باقي حكام الإمارات.

وتابع الدخيل قائلا إن دولة الإمارات أصبحت بفضل حكامها، دولة يشار لها بالبنان على المستويات الاقتصادية والسياسية والعسكرية والسياحية.

كانت وزارة شؤون الرئاسة بالإمارات، نعت اليوم الجمعة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.«الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو .. تغمد الله فقيد الوطن الغالي بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان .. " إنا لله وإنا إليه راجعون».

وأعلنت الإمارات الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام.

ونعى ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، أخيه الشيخ خليفة بن زايد، مشيرًا إلى أن مواقفه وإنجازاته وحكمته وعطاءه ومبادراته في كل زاوية من زوايا الوطن.

وقال الشيخ محمد بن زايد، في تغريدة عبر حسابه بـ«تويتر»: «إنا لله وإنا إليه راجعون .. فقدت الإمارات ابنها البار وقائد "مرحلة التمكين" وأمين رحلتها المباركة.. مواقفه وإنجازاته وحكمته وعطاؤه ومبادراته في كل زاوية من زوايا الوطن».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa