متحدث «الجوازات» يعلن الإجراءات الجديدة لدخول قطر عبر منفذ سلوى

أعلن المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات بالمنطقة الشرقية العقيد معلا العتيبي، الإجراءات الجديدة للدخول عبر منفذ سلوى إلى قطر، لحضور مباريات كأس العالم 2022؛ حيث تدخل الإجراءات حيز التنفيذ مساء اليوم.

وقال العميد العتيبي في تصريحات لقناة العربية: «أنهت وزارة الداخلية كافة الاستعدادات اللازمة لتسهيل وإجراءات المسافرين من كافة المنافذ، وفي منفذ سلوى الذي افتتح مؤخرًا تم التنسيق مع هيئة الجمارك لزيادة عدد المسارات المخصصة للمركبات إلى 35 مسارًا».

وأضاف: «تم إنجاز عدد من الصالات لاستيعاب المغادرين عبر الحافلات، وكل صالة يوجد بها 40 نقطة لإنهاء الإجراءات للمسافرين».

وتابع: «اشتراطات سفر المواطنين إلى الأراضي القطرية، تتطلب حصولهم على جرعات لقاح كورونا، أما الفئة العمرية من 12 لـ16 فيتطلب الحصول على جرعتين، فيما الفئة الأكبر من 16 عامًا يلزم الحصول على 3 جرعات».

وأشار العتيبي إلى أنه «يلزم وجود في وثيقة السفر مدة متبقية أكثر من 3 شهور للدول العربية، و6 أشهر للدول الأجنبية، والتحقق من اشتراطات دول قطر من أجل حضور مباريات كأس العالم».

وأتم: «دولة قطر لديها عدد من الشروط المرتبطة بتذاكر حضور المباريات، ولا يتطلب للمواطنين القطريين أي إجراءات للدخول إلى البلاد، وكافة المنافذ في تعاون تام مع كافة الجهات المعنية في الدولة بالإضافة إلى وجود غرفة عمليات كاملة في كل منفذ».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa