أخبار السعودية اليوم.. كورونا يسجل ارتفاع مصابي كورونا إلى 2370.. وتكليف الإعلام والصحة برصد مروجي الشائعات

«هدف» يصرف إعانة الباحثين عن عمل
أخبار السعودية اليوم.. كورونا يسجل ارتفاع مصابي كورونا إلى 2370.. وتكليف الإعلام والصحة برصد مروجي الشائعات

ترصد صحيفة «عاجل» في نشرة أخبار السعودية ليوم الأحد 5 أبريل 2020م، أبرز الأخبار في المملكة منها تسجيل 191 إصابة جديدة بكورونا في 16 مدينة ومحافظة، ووزير التجارة يوجه بالاعتماد على النقل البحري والجوي.

سجلت المملكة العربية السعودية 191 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، وبهذا يرتفع إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 2370 إصابة.

أودع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، 445.9 مليون ريال، في الحسابات البنكية لأكثر من 294 ألف مستفيد ومستفيدة من المسجلين في برنامج إعانة البحث عن عمل وإعانة صعوبة الحصول على عمل، وذلك عن شهر مارس 2020م.

علمت «عاجل» من مصادرها أن وزير التجارة أصدر توجيهات عدة تتعلق بحركة الشحن التجاري في المنافذ البرية، وآليات ضبط الحركة التجارية، ودخول قائدي شاحنات نقل البضائع إلى المملكة والعابرين من خلالها إلى الدول الأخرى (الترانزيت).

كشفت مصادر «عاجل» أنَّ المقام السامي وافق على تكليف وزراتي الإعلام والصحة برصد المخالفين الذين يقومون ببثّ شائعات تتعلق بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهًا إلى منطقة المدينة المنورة, يتضمن توقعات بهطول أمطار رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية.

أعلنت شرطة منطقة الرياض أن الأجهزة الأمنية نجحت في القبض على مواطن ثلاثيني تسبب بوفاة رجل أمن دهسًا على الطريق الغربي، وذلك في تحديد هويته، فيما تم إحالته للنيابة.

وأوضح الصندوق «هدف» أن الدعم يبدأ من نسبة 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين، ويشمل من تم توظيفهم بعد بداية يوليو 2019 بأثر رجعي، وكذلك التوظيف الجديد والمستقبلي، وأن يتراوح الأجر بين 4000 و15 ألف ريال.

اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa