تدشين منصة «مواد» لربط المقاولين والمطورين العقاريين مع المصانع والموردين

تدشين منصة «مواد»
تدشين منصة «مواد»

دشن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد الحقيل اليوم الإثنين، منصة (مواد) التابعة للوطنية للإسكان (NHC)، خلال فعاليات منتدى مستقبل العقار بنسخته الثانية.

وحضر تدشين منصة (مواد) الأمير فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم، والأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، ووزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف.

وأوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان (في بيان لها)، أن منصة (مواد) تربط المقاولين والمطورين العقاريين مع المصنّع أو المورد المعتمد من الوطنية للإسكان، بهدف أتمتة إجراءات طلب المواد.

كما تسهل المنصة الإلكترونية عملية الربط المباشر بين المطورين العقاريين والمقاولين مع مصانع وموردي مواد وتقنيات البناء، لغرض دعم المحتوى المحلي وتوطين الصناعات حيث تستهدف خدمات منصة (مواد) الإلكترونية مجموعة متنوعة من مواد البناء يتم توفيرها من خلال مزودي الخدمات المحليين، بهدف زيادة الكفاءة في الإنتاج، وتوفر المنصة خيارات لشراء مواد البناء بأسعار تنافسية خاصة لمشاريع الوطنية للإسكان.

وأضافت الوزارة أن منصة (مواد) تاتي لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في دعم وتحفيز المحتوى المحلي وتوطين الصناعات، والمساهمة الفعالة في تخفيض قيمة الوحدات السكنية لزيادة نسبة التملك للفرد، من خلال طرح مواد البناء والتشطيب بأسعار مخفضة عبر المنصة وتسهيل تخليص الإجراءات اللازمة، بالإضافة لدعم المصانع وزيادة كفاءة الإنتاج في مواد البناء.

يشار إلى أن الوطنية للإسكان هي الشركة الممكنة لقطاع التطوير العقاري وأكبر مطور رئيسي للضواحي والمجتمعات السكنية التي تتسم بجودة الحياة، وتهدف إلى زيادة المعروض العقاري بالمملكة، وتوفير خيارات سكنية متنوعة، وذلك في إطار سعيها إلى تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030 برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa