«الأرصاد» عن طقس الجمعة: سماء غائمة وسحب ممطرة على 7 مناطق

أجواء غائمة على إحدى مناطق المملكة
أجواء غائمة على إحدى مناطق المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الجمعة، سماء غائمة جزئيًا إلى غائمة قد يتخللها سحب ممطرة تسبق برياح نشطة، على أجزاء من عدة مناطق.

وأوضح مركز الأرصاد أن الحالة الجوية السابقة تشمل أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة كذلك على أجزاء من منطقتي حائل والقصيم، ولا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أشار مركز الأرصاد إلى أنها  شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30كم/ساعة على الجزء الشمالي، وتكون على الجزء الأوسط والجنوبي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة تصل سرعة الرياح إلى 45 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب.

فيما يكون ارتفاع الموج بالبحر الأحمر من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي يصل إلى مترين باتجاه مضيق باب المندب، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

أما الخليج العربي فتكون حركة الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-28كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وتكون على الجزء الجنوبي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa