«الضمان الصحي»: تكلفة ولادة الأطفال «الخدج» مشمولة بوثيقة التأمين

«الضمان الصحي»: تكلفة ولادة الأطفال «الخدج» مشمولة بوثيقة التأمين

أكد مجلس الضمان الصحي، أن تكلفة ولادة الأطفال «الخدج» غير مكتملي النمو مشمولة بوثيقة التأمين بحد أقصى 500 ألف ريال.  

وأضاف مجلس الضمان الصحي، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة، أن الأطفال الخدج يحتاجون للإقامة في العناية المركزة ليكونوا في رعاية تامة.  

وتابع مجلس الضمان الصحي أن تكاليف ولادة الخدج مشمولة بالحد الأقصى لوثيقة التأمين 500 ألف ريال لتكون على وثيقة الأم لمدة 30 يومًا كحد أقصى من تاريخ الولادة. 
 
تكاليف حليب الأطفال 
فيما أوضح مجلس الضمان الصحي أن وثيقة الضمان الصحي الموحدة تغطي حليب الأطفال حسب ضوابط الاحتياج لصرف حليب الأطفال، للرضع المحتاجين إليه طبيًا، حتى عمر 24 شهرًا.

وأكد مجلس الضمان الصحي أن ضوابط تغطية تكاليف حليب الأطفال تشمل الحالات الست التالية:

1ـ .أمراض التمثيل الغذائي.

2ـ أمراض البرنامج الوطني للفحص المبكر لحديثي الولادة للحد من الإعاقة.

3 ـ حساسية الحليب أو السكر.

4 ـ وجود مشاكل في الامتصاص.

5 ـ الطفل الخديج وناقص النمو أو ناقص الوزن الشديد للعمر الحملي؛ بحيث يحتاج سعرات حرارية أو معززات نمو إضافية لحليب الأم.

6 ـ الأمراض الاستقلابية.

متابعة الحمل ومعالجة المواليد الجدد
وأضاف الضمان الصحي عبر حسابه الرسمي أن تكاليف متابعة الحمل والولادة تغطيها وثيقة الضمان الصحي التعاوني الموحدة بحد أقصى 15 ألف ريال. 

وأكد الضمان الصحي أن معالجة المواليد الجدد تتم على وثيقة الأم بحد المنفعة الأقصى للوثيقة 500 ريال حتى إضافتهم على الوثيقة بأثر رجعي من تاريخ الولادة. 

ويلزم بتزويد شركة التأمين بصورة من شهادة تبليغ بالولادة أو شهادة الميلاد لإضافة المولود على الوثيقة، وفقًا لمجلس الضمان الصحي. 

وأشار مجلس الضمان الصحي إلى أن وثيقة الضمان الصحي الموحدة تغطي الإجراءات الوقائية مثل التطعيمات بما في ذلك التطعيمات الموسمية  ورعاية الأمومة والطفولة، وذلك وفق التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة. 

اقرأ أيضًا:  

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa