بالفيديو.. الطبيب المعالج للتوأم السيامي العراقي: تحديد موعد عملية الفصل خلال أسبوعين

قال الدكتور "محمد النمشان" رئيس قسم جراحة الأطفال بمستشفى الملك عبد الله التخصصي، والمشارك في الفريق الطبي لفصل التوائم السيامية، إن التوأم السيامي العراقي "علي وعمر" مشتركان في منطقة أسفل الصدر وجدار البطن والكبد وربما الأمعاء.

وأضاف في لقاء مع "العربية"، مساء اليوم الأحد، أنه تم عمل الفحوصات المبدئية، وسيتم عمل الفحوصات المخبرية عقب ذلك، والأشعة اللازمة، ليتم التقييم كاملاً، تمهيدًا لإجراء العملية الجراحية لفصلهما.

وأكد أن المؤشرات مبشرة بكل خير لنجاح العملية، متوقعاً خلال الأسبوعين المقبلين انتهاء الفحوصات وأن يجتمع الفريق الطبي لتحديد موعد العملية، لافتًا إلى أن عمر ووزن التوأم "على وعمر" مناسب لإجراء العملية.

ووصل اليوم إلى مطار الملك خالد بالرياض، التوأم السيامي العراقي "علي وعمر" لإجراء عملية الفصل، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله-.

وقال والد "علي وعمر"، إن مشاعره لا توصف، موجهًا الشكر لخادم الحرمين الشريفين، مؤكدًا أنه لم يقدر على حبس دموعه لإصدار توجيه بإجراء العملية الجراحية لنجليه.

وأكد أن الجهات المعنية لم تقصّر في تقديم الخدمات، من أجل الوصول إلى أرض المملكة وإجراء العملية الجراحية.

ومن جانبها، قالت والدة الطفلين، إنها تشعر بسعادة غامرة، ولا تستطيع أن تصدق أنه سيتم إجراء عملية الفصل لهما، مقدمة الشكر لخادم الحرمين الشريفين لإصداره هذا التوجيه بإجراء عملية الفصل، قائلة: "إن شاء الله يكون في ميزان حسناته".

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa