«آل الشيخ»: القيادة الرشيدة رعت شؤون الحجاج والمعتمرين وسخرت كافة الإمكانيات

«آل الشيخ»: القيادة الرشيدة رعت شؤون الحجاج والمعتمرين وسخرت كافة الإمكانيات

أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، رئيس اللجنة العليا لأعمال الوزارة بالحج والعمرة والزيارة، الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن «القيادة الرشيدة رعت شؤون الحجاج والمعتمرين بالعمل على مدار العام لراحة ضيوف الرحمن من خلال تسخير كافة الإمكانات حتى يؤدوا نسكهم بكل يسر وسهولة منذ دخولهم المملكة وحتى الانتهاء من المناسك لكي يتمتعوا بكل سبل الراحة والصحة والأمن، والعمل على تنفيذ توجيهات القيادة لما يخدم المسلمين في أمور دينهم ودنياهم».

جاء ذلك خلال استقباله بمقر الوزارة بمشعر منى، وفداً من الشخصيات الإسلامية المستضافين ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وأشار إلى أن «الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة شهدت نهضة شاملة في هذه الحقبة التاريخية لهذه الدولة التي قامت منذ تأسيسها على ثوابت راسخة، وفي مقدمتها شرف خدمة بيت الله الحرام ومسجد رسوله -صلى الله عليه وسلم- والمشاعر المقدسة».

من جانبهم، قدّم رئيس الصندوق الاستثماري لمنظمة الدول الناطقة باللغة التركية، الدكتور باغدات أمرييف، شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على كرم الاستضافة في هذا البرنامج الذي يمثل عنايتهم ورعايتهم لجميع المسلمين من مختلف دول العالم.

وأكد الأمين لوفاق المدارس السلفية، رئيس الجامعة السلفية في مدينة فيصل آباد، ياسين ظفر، أن «المملكة تقدم جهوداً كبيرة في خدمة الإسلام والمسلمين»، مقدماً شكره وتقديره للقيادة المملكة على إتاحة فرصة الحج وحسن الحفاوة والضيافة منذ وصولهم إلى هذه البلاد المباركة.

وأشاد رئيس جمعية الحكمة الخيرية في كولومبو بسريلانكا، محمد حسن شيخ، بجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين منوهاً بما تقدمه المملكة لخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة ونشر قيم الإسلام السمحة ومحاربة الغلو والتطرف.

وثمن نائب رئيس جمعية نهضة العلماء في إندونيسيا زلفي مصطفى يوسف جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين وخاصة إندونيسيا بالإضافة إلى ما تقدمة من أعمال ومشاريع في خدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، مقدماً شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على هذه المكرمة الكريمة.

وبين مدير المركز الخليجي الاسكندنافي للدراسات في السويد عبدالجليل السعيد أن الله منّ عليه بهذه المكرمة لإداء فريضة الحج، مشيداً بجهود المملكة بقيادة خادم الحرمين وولي عهده الذين وقفوا سداً منيعاً في محاربة التطرف والغلو وعملوا على نشر قيم الوسطية والاعتدال، سائلاً الله تعالى أن يوفق المملكة وقيادتها الحكيمة لكل ما فيه خير هذه الأمة وصلاحها.

وقدّم مكتب الدعوة في المملكة المتحدة الشكر لقيادة المملكة على هذه المكرمة وحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، سائلاً الله تعالى أن يحفظ هذه البلاد ويجعلها ذخراً للإسلام والمسلمين.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa