أخبار السعودية.. «الجوازات» تدعو لتسجيل اللقاحات قبل الوصول.. وضبط المعتدي على فتاة بتبوك

أخبار السعودية.. «الجوازات» تدعو لتسجيل اللقاحات قبل الوصول.. وضبط المعتدي على فتاة بتبوك

ترصد صحيفة عاجل أهم أخبار السعودية، اليوم الأربعاء، حيث كشفت وزارة الاستثمار عن اختيار 44 شركة عالمية للعاصمة الرياض لتكون مقرًا إقليميًا لها بمنطقة الشرق الأوسط بينها شركات ألمانية وصينية، وإلى التفاصيل:

أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عن إدانته واستنكاره الشديدين لمحاولة ميليشيا الحوثي الإرهابية استهداف مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة مفخخة، كما جدد الأمين العام تأكيده أن تعريض حياة المسافرين والمدنيين للخطر عمل إرهابي جبان وجريمة حرب وانتهاك جسيم للقانون الدولي الإنساني.

نشرت وزارة الاستثمار، صورة عبر حسابها الرسمي عل موقع «تويتر»، تكشف فيه عن أسماء 44 شركة عالمية، أعلنت نقل مقراتها الإقليمية إلى السعودية؛ حيث يظهر في الصورة أسماء الشركات العالمية ومن بين تلك الشركات أسماء كبرى كشركة «سامسونج» و«سيمنس» و«بيبسيكو» و«يونيليفر» و«فيليبس» و«ديدي» الصينية.

دعت المديرية العامة للجوازات جميع المسافرين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين إلى ضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونيا قبل وصولهم إليها، للإسهام في تسريع إجراءات دخولهم وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول.

عرضت قناة "العربية" تقريرًا بتقنية الواقع الافتراضي، كشفت خلاله عن الوجه الذي ستصبح عليه الرياض بعد انتهاء مشروع الرياض الخضراء، وذكر التقرير أن المشروع يستهدف مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء 16 مرة، فيما ستزرع 7.5 مليون شجرة، بمعدل شجرة لكل فرد، ما يسهم في خفض درجة حرارة المدينة درجتين مئويتين، و10 درجات تقريبًا تحت ظل الأشجار.

أعلن آلان بجاني، رئيس مجموعة "ماجد الفطيم" الإماراتية، البدء غدًا في إنشاء "مول السعودية" بالرياض، ليكون من أكبر المراكز التجارية في العالم، موضحًا أن تكلفة المشروع تبلغ 16 مليار ريال، وسيتم تنفيذه خلال 48 شهرًا، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يمثل إضافة مهمة لعالم التجزئة ليس فقط على مستوى المملكة ولكنه سيتخطى ذلك وسيكون مرجعًا عالميًا لصناعة التجزئة.

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي المثيرة للجدل، والتي كان قد تم تسجيلها قبل تشكيل الحكومة بأكثر من شهر، «تعكس رأي الوزير الشخصي، وليس رأي الحكومة ولا رأي الرئاسة».

بعد الضجة التي أثارتها تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أن بلاده حريصة على أفضل العلاقات مع دول الخليج، كما وأصدرت وزارة الخارجية اللبنانية بيانا قالت فيه إن التصريح الذي جرى تداوله أمس لوزير الإعلام جورج قرداحي صدر عنه قبل تعيينه وزيرًا، كما أنه لا يعكس موقف الحكومة.

أعلنت شرطة منطقة تبوك، الأربعاء، تحديد هوية الشخص الذي ظهر في مقطع فيديو متداول يعتدي بالضرب على فتاة في أحد المرافق العامة بمدينة تبوك والقبض عليه.

أعلن برنامج «حساب المواطن» صدور نتائج الأهلية للدور الـ48 الخاصة بشهر نوفمبر 2021.

كشف رجل الأمن السعودي، ثامر الناوي، عن تفاصيل منعه كارثة محققة في إحدى محطات الوقود بمنطقة الجوف؛ بعد أن تمكن من إطفاء حريق نشب بسبب تحرك قائد مركبة فجأة أثناء تعبئة الوقود، ما أدى إلى سحب مضخة الوقود واشتعال النيران فيها.

أعلنت شرطة المنطقة الشرقية، الأربعاء، تحديد هوية 3 أشخاص والقبض عليهم بعد أن ظهروا في مقطع متداول لسرقة منزل.

أصدر المركز الوطني للأرصاد، اليوم، تنبيهًا من تكون أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطاً في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa