وزير التعليم: نعمل على تقييم تجربة الفصول الدراسية الثلاثة وفق أسس علمية تربوية

وزير التعليم: نعمل على تقييم تجربة الفصول الدراسية الثلاثة وفق أسس علمية تربوية
تم النشر في

قال وزير التعليم، يوسف البنيان، إن الوزارة تعمل على تقييم تجربة الفصول الدراسية الثلاثة وفق أسس علمية تربوية بالشراكة مع المعلمين والمعلمات والأسرة والجهات ذات العلاقة.

وأشار الوزير، خلال جلسة مجلس الشورى، إلى أن الوزارة ستعلن نتيجة هذه الدراسة بعد الانتهاء منها .

جاء ذلك ردا على سؤال طرحته عضو المجلس رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، يهم عدداً من المواطنين، عن أثر نظام الفصول الثلاثة على التعليم العام وماذا تم بشأن التجربة؟

وقال وزير التعليم: "نحرص أن يكون للمعلم رؤية مستقبلية واضحة، فمستوى التعليم يرتقي بارتقاء مستوى المعلم فهو الركيزة لتطوير التعليم، والإسهام في بناء جيل منافس عالمياً بما يملكه من مهارات وقدرات تدريبية وتدريسية عالية".

ولفت البنيان إلى أن المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية، ويتم تطويرها بمشاركة وتفاعل الجهات ذات العلاقة في صياغة فكر ومهارات وقيم أبنائنا وبناتنا لتكون المناهج أكثر حداثة وتنوعاً، وتحقّق متطلبات مهارات القرن الحادي والعشرين والثورة الصناعية والاقتصاد الجديد.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa