توقف قلبه في الحرم المكي.. إنقاذ حياة معتمر باكستاني بمدينة الملك عبدالله الطبية

مدينة الملك عبدالله الطبية
مدينة الملك عبدالله الطبية

أنقذ فريق الاستجابة السريعة بمدينة الملك عبدالله الطبية حياة معتمر باكستاني توقف قلبه قرابة 120 ثانية أثناء أدائه مناسك العمرة.

وقال التجمع الصحي بمكة المكرمة، إن طوارئ المدينة الطبية استقبل حالة المريض عبر خدمة الخط الساخن بعدما تم تقديم الرعاية الأولية العاجلة له بمستشفى الحرم.

وأضاف أنه بعد التنسيق وسرعة التعامل مع الحالة تم نقله إلى المدينة الطبية والتي بدورها قامت بعمل الفحوصات اللازمة والأشعة المقطعية، التي أظهرت وجود ضيق شديد في الصمام الأورطي مع ضعف لعضلة القلب.

وأشار التجمع الصحي بمكة إلى أن الفريق الطبي قرر على الفور إخضاع المريض لعملية عاجلة تم فيها توسيع الشريان الأورطي بنجاح ووضعه على جهاز دعم الأوكسجين خارج الجسم (الإيكمو)، وذلك نظرًا لضعف عضلة القلب، وتم متابعة حالته في عناية القلب المركزة حتى تماثل للشفاء ولله الحمد وخرج وهو بصحة وعافية.

وأوضح التجمع الصحي أن التعاون المستمر والتنسيق المتكامل بين مختلف قطاعات التجمع الصحي والمدينة الطبية جعل التعامل مع مثل هذه الحالات منظما ونتائجه إيجابية ومثمرة، وبفضل الله ثم بفضل ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين من دعم سخي ومبارك ساعد بالرقي في الخدمات الصحية بالمملكة لتواكب التطور والتقدم العالمي وتضاهي كبريات المرجعيات الطبية العالمية وتقديم خدمات نوعية لضيوف بيت الله الحرام من حجاج ومعتمرين.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa