«الوطني للتعليم الإلكتروني» يوحِّد مصطلحات التعليم والتدريب الإلكتروني على مستوى المملكة

المركز الوطني للتعليم الإلكتروني
المركز الوطني للتعليم الإلكتروني

أطلق المركز الوطني للتعليم الإلكتروني عبر موقعه الإلكتروني مجموعة من مصطلحات التعليم والتدريب الإلكتروني الأكثر انتشارًا واستخدامًا على المستويين المحلي والدولي في ذلك المجال.

جاء ذلك باللغتين العربية والانجليزية، بهدف توحيد المصطلح والمفهوم على مستوى المملكة، حيث استقى المركز تلك المصطلحات من التعريفات الدولية في هذا الشأن.

وتم استقاء المصطلحات بمشاركة نخبة من المختصين في التعليم الإلكتروني، كما قام المركز بتعريبها بما يتواءم مع اللغة والاستخدامات في المملكة.

يأتي ذلك ضمن جهود المركز التي تهدف إلى توحيد وجمع مصطلحات التعليم والتدريب الإلكتروني، لتكون مرجعًا موثوقًا ومتاحًا على المستوى الوطني لجميع جهات التعليم والتدريب الإلكتروني، والباحثين والممارسين والمهتمين في المجال؛ اتساقًا مع مستجدات القطاع ومتغيراته.

وتواكب تلك الخطوة الطلب المتزايد والتطور السريع في قطاع التعليم والتدريب الإلكتروني في المملكة، فضلًا عن الحد من استخدام مصطلحات خاطئة.

كما تستهدف تلك الإجراءات صياغة محتوى عربي موحد يسهل على الجهات والأفراد التزود بالمصطلحات الصحيحة التي يتيحها المركز عبر موقعه الإلكتروني، والتي تمتاز بعديد من المزايا من ضمنها سهولة المشاركة في عديد من المواقع والتطبيقات.

ودعا المركز جميع الجهات والأفراد بالمملكة باستقاء المصطلحات الرسمية للتعليم والتدريب الإلكتروني في المملكة وتعريفاتها، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز عبر الرابط: nelc.gov.sa.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa