تنفيذًا لتوجيهات القيادة.. «الصندوق السعودي للتنمية» يمول المشتقات النفطية في باكستان بمليار دولار

الصندوق السعودي للتنمية
الصندوق السعودي للتنمية

أعلن الصندوق السعودي للتنمية، عن توقيع اتفاقية لتمويل المشتقات النفطية في باكستان، بقيمة مليار دولار، وذلك تنفيذًا لتوجيهات مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

وأوضح الصندوق السعودي للتنمية –عبر حسابه بموقع تويتر- أن الاتفاقية وقعها في إسلام آباد، اليوم الخميس، كل من: الرئيس التنفيذي للصندوق سلطان المرشد، ووكيل وزارة الشؤون الاقتصادية في باكستان د. كاظم نياز.

وأضاف الصندوق أن هذه الاتفاقية تأتي امتدادًا للدعم السابق المقدم من المملكة العربية السعودية، من خلال الصندو،ق لجمهورية باكستان الشقيقة منذ عام 2019م بقيمة 4.44 مليار دولار، لتمويل المشتقات النفطية، إذ تهدف إلى دعم باكستان في مواجهة التحديات الاقتصادية والوصول إلى اقتصاد مستدام.

كان  صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وجه منذ أيام بدراسة زيادة استثمارات المملكة في جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة التي سبق الإعلان عنها بتاريخ 27 / 1 / 1444هـ الموافق 25 أغسطس 2022م، لتصل إلى عشرة مليارات دولار.

وكذلك أن يدرس الصندوق السعودي للتنمية زيادة مبلغ الوديعة المقدمة من المملكة العربية السعودية لصالح البنك المركزي الباكستاني التي سبق الإعلان عن تمديدها بتاريخ 8 / 5 / 1444هـ، الموافق 2 ديسمبر 2022م، لتصل إلى خمسة مليارات دولار، وذلك تأكيدًا على موقف المملكة الداعم لاقتصاد جمهورية باكستان الإسلامية وشعبها الشقيق.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa