أخبار السعودية اليوم.. النائب العام يعد بالتصدى بحزم لمن يسيء للمعلمين.. و«الصحة» توجه رسالة لمصابي كورونا

خريطة الإصابات الجديدة بكورونا في المملكة.. وتحذير من ذوي الأعراض غير الظاهرة
أخبار السعودية اليوم.. النائب العام يعد بالتصدى بحزم لمن يسيء للمعلمين.. و«الصحة» توجه رسالة لمصابي كورونا

ترصد صحيفة عاجل أهم أخبار السعودية، حيث أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أنَّ دراسة إحدى شركات الأدوية لاختبار «فحص كورونا السريع» لم تصدر موافقة بشأنها، بينما أوضحت وزارة الصحة، أنه تمَّ تسجيل 816 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في المملكة؛ ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 317486، في حين بلغ إجمالي حالات التعافي 292510، ووصل العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى 3956 حالة، وإلى التفاصيل:

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رسالة خطية إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، نائب أمير دولة الكويت ولي العهد، وسلَّم الرسالة الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية للشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، خلال استقباله له في قصر السيف، ونقل الوزير تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالًا هاتفيًا، من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وجرى خلال الاتصال بحث سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض ومناقشة آخر مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاهها.

قال النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، إنَّ النيابة العامة ستتصدى بحزم وقوة لكل من يسيء للمعلم والمعلمة، لما يحملانه من مسؤولية عظيمة في تربية أجيال المستقبل، وبما يخدم مصلحة الوطن، مؤكدًا أن كل مواطن ومقيم في هذا البلد تحت الحماية الجنائية من قبل النيابة العامة ومن بينهم المعلمون؛ حيث تقوم النيابة بحمايتهم، وستقف بكل حزم لكل من يتعدى على حقوق المجتمع وبالأخص المعلم والمعلمة.

كشفت منصة «مدرستي»، عن أن تسجيل الدخول على المنصة؛ لمتابعة الدراسة خلال العام الدراسي الجديد يكون بالدخول باسم المستخدم وكلمة المرور التابع لنظام نور، موضحة أنَّ طريقة تسجيل الطالب لحساب عبر موقع توكلنا وطريقة مصادقة الحساب مع برنامج مايكروسوفت أوفيس.

وجّهت وزارة الصحة نصيحة إلى المصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» بضرورة الحرص على تلقي الخدمات الطبية، وحددت الطريقة المثلى للتعامل مع الفيروس بشكل عام، وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، إنَّ المصاب بفيروس كورونا، عليه ألا يفرط في القلق، وأن يحرص على الخدمات الطبية، مشيرًا إلى الحصول على تطعيم ولقاح الإنفلونزا أمر مهم؛ لأنَّ الوقاية من الإصابة تجعل الجسم في وضع صحي أفضل.

أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 816 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في المملكة؛ ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 317486 حالة، خلال الـ24 ساعة الماضية، وتوزعت حالات الإصابة بين مدن المملكة، فسجلت كل من المدينة المنورة وحائل 45 حالة لكل منهما، فيما سجلت الرياض 44 حالة، وجدة 43 حالة.

أعلنت وزارة الصحة، أنه الفحوصات المخبرية للكشف عن فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وصلت إلى 5 ملايين و100 ألف فحص، مشيرة إلى أن العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس وصل إلى 3956 حالة، فيما تم تسجيل 27 حالة وفاة، و996 حالة تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الماضية.

حذَّر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، المصابين بفيروس كورونا الذين لم تظهر عليهم أعراض الإصابة، ، مشيرا إلى أن الإجراءات والاستعدادات والتدخلات التي أجريت تؤتي ثمارها في كل مرحلة، والرصد والمتابعة الدائمة تُرفع بشكل مستمر، فالانحسار والتراجع ساهم فيه الجميع.

حددت الإدارة العامة للمرور، طريقة وخطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر، كما أوضحت منصة أبشر المرور طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية في 6 خطوات سهلة وسريعة.

كشفت الإدارة العامة للمرور طريقة وخطوات قيام مالك السيارة بإجراء تفويض للغير عبر منصة أبشر المرور، وحدَّدت إدارة المرور، آلية وإجراءات طريقة عمل مالك السيارة تفويض لغيره عبر منصة أبشر المرور دون حاجة إلى زيارة الفرع.

أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أنّ الدراسة السريرية التي أعلنتها إحدى الشركات حول الانتهاء من اختبار فعالية أجهزة الفحص السريع للكشف عن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد19) والمطور من شركة عالمية لم تُجزْ أو يُوافق عليها من قبل الهيئة وهي الجهة المخولة نظًاما بإجازة الدراسات السريرية.

ألقت شرطة منطقة حائل القبض على ثلاثة مقيمين تورطوا بسرقة بطاريات ومولد كهربائي تُقدّر قيمتها بـ200 ألف ريال، وقال المُتحدث الإعلامي لشرطة منطقة حائل النقيب طارق النصار، إن المتابعة الأمنية، أسفرت عن القبض على ثلاثة مقيمين من الجنسية المصرية في العقد الرابع من العمر، تورطوا بسرقة (14) بطارية ومولد كهربائي تعود إلى أبراج عدد من شركات اتصالات بقيمة تقدر بـ200 ألف ريال.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.